اعلان

من المحلية للعالمية.. ردود فعل الجمهور بعد فوز مى عمر بمسابقة أجمل 100 وجه عالميًا

مى عمر
مى عمر

بعد إعلان الفنانة مي عمر فوزها فى مسابقة ضمن أجمل 100 وجه في العالم، وحصولها على المركز الثامن؛ ذلك عبر حسابها الرسمي علي أحد مواقع التواصل الإجتماعي والفيديوهات 'انستجرام'، وهكذا تصبح مي عمر أول مصرية تفوز وتصل للنهائيات في هذه المسابقة.

وقالت مي، في المنشور، إنها تقدمت على نجوم عالميين مثل جال جادوت بطلة ووند وومان التي حصلت على المركز الثاني عشر، وأن هناك أكثر من مصرية ترشحت للتصفيات سابقاً ولكن لم يفز أحد.

واختتمت مي حديثها قائلة: 'دي حاجة مفرحاني علشان سببين، الأول أني كسبت في مسابقة عالمية مهمة زي دي، والحاجة التانيه إن اللي كسبت فنانة مصرية بتحب أي مكسب أو انتصار يحققه أي مصري، مصر هي بلد المبدعين و العظماء'.

ولكن كالعادة قابلت الكثير من الانتقادات وردود الفعل السلبية، والتى ظهرت بشكل واضح فى التعليقات.

بداية الإنتقادات:

وارتبط اسم المخرج محمد سامي خلال السنوات الأخيرة بزوجته الفنانة مي عمر، واتهمه البعض بأنه 'يصنع لها بطولات ومسلسلات'، وبدأت الانتقادات توجه للمخرج، حتى كشفت مصادر أن السبب الرئيسي في إيقاف شركة المتحدة للخدمات الإعلامية العمل معه، هو زيادة مشاهد زوجته على حساب نجوم آخرين في مسلسل 'نسل الأغراب' الذى شكل أكبر إثارة للجدل بعد عرضه.

بداية دخول مى عمر الفن:

ساعد محمد سامي مي عمر في الظهور على الشاشة للمرة الأولى من خلال مسلسل 'حكاية حياة'، وهو من إخراج محمد سامي، وقدمت فيه دور 'ولاء'، ثم رشح 'سامي' زوجته للعمل في مسلسل كلام على ورق مع هيفاء وهبي'.

وبدأ أول تعاون قوى بينهما في مسلسل 'الأسطورة' عام 2016، حيث كان بمثابة انطلاقة حقيقية لها، حيث تفاعل الجمهور معها ومع شخصية 'شهد' التي قدمتها في المسلسل.

وقدمت مي عمر دور البطولة في مسلسل ولد الغلابة، مع الفنان أحمد السقا في رمضان 2019، وهو من إخراج محمد سامي أيضًا، ولاقى المسلسل انتقادات كثيرة بسبب اللهجة المستخدمة والتي تختلف عن اللهجة الصعيدية، وكذلك الأماكن التي تم تصوير المسلسل بها.

مسلسل لؤلؤ:

وكان مسلسل لؤلؤ هو أو بطولة مطلقة لمى حيث أشرف محمد سامي على إخراج المسلسل، وقال سامى في تصريحات تليفزيونية: 'حطيت خبرتي في المسلسل وكنت بعمل كل حاجة'، والمسلسل كان من تأليف محمد مهران، وإخراج محمد عبد السلام.

وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وقت عرضه بالرغم الانتقادات الضخمة الذى واجهتها مى بالأخص، ولكن استنكر النقاد النجاح الجماهيري للمسلسل، وقال البعض إن محمد سامي استخدم لجانا إلكترونية للعمل على إنجاح المسلسل.

أبرز الانتقادات

قالت حنان شومان الناقدة الفنية، إن محمد سامي منذ بداياته مخرج موهوب وحقق شعبية، وأسوأ ما أصابه مؤخرا هو الإصرار على كتابة السيناريو، ليس بالضرورة أن ينجح كل مخرج في التأليف لأنه موهبة فالتأليف أضر به كمخرج، كما أن محاولته لفرض زوجته وتصميمه على تصدرها للمشهد على حساب العمل أثر عليه كثيرا، معلقة 'الفن مفيهوش واسطة'، مشيرة إلى أن مي عمر ممثلة ضعيفة للغاية، وإذا أرادت الاستمرار في المجال فعليها دخول العمل الفني بخطواته الطبيعية تحصل على ورش وتدريبات مثلما يفعل الجميع.وأشارت الناقدة الفنية إلى أن محمد سامي حقق نجاحا كبيرا في أعماله كمخرج فقط ولكن بعيدا عن التأليف.

محمد الزلبانى:

وقال الكاتب الصحفي والناقد الفني محمد الزلبانى، إن مي عمر ممثلة متواضعة للغاية، ولا يوجد لديها أدنى معرفة بالتجسيد وأبعاد الشخصية التي يقدمها الممثل فهي لا تفعل ذلك مطلقا وهذا ليس تقصيرا وإنما ضعف إمكانيات، ولا نستطيع أن ننسبها لجيل معين، وتنسب فقط إلى زوجها محمد سامي وتجاربه، وأي محلل فني عند تحليل ما بعد الألفية سيقف عند مي عمر ويحتار يضعها في أي جيل فهي خارج التصنيف، وأضاف: أن محمد سامى كان بارع فى إخراج الكليبات فقط كما كان يفعل فى بدايته ، وهذا ليس تقليل منه بل هذا الذى برع فيه.

أخر الأعمال:

ويذكر أن آخر أعمال مي عمر في رمضان الماضي 2022، مسلسل 'رانيا وسكينة'، بطولة روبي وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتنياهو: يجب علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية لحماية الغرب