اعلان

لطفي لبيب: الجلطة أثرت على الجانب الأيسر من جسدي.. والتمثيل «مش مهم أوي»

الفنان الكبير لطفي لبيب
الفنان الكبير لطفي لبيب

أوضح الفنان لطفي لبيب، تفاصيل حالته الصحية، لافتا إلى أنه كان أصيب بجلطة في المخ وأثرت على الجانب الأيسر من جسده.

حالة لطفي لبيب

وأضاف لطفي لبيب صاحب المشوار الفني الكبير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة 'الحدث اليوم': 'أنا كويس وبخير وربنا يعدي الأزمة الاقتصادية على خير وياما دقت على الراس طبول'.

وتابع لطفي لبيب حديثه قائلا: 'التمثيل مبقاش جانب مهم أوي.. وبدأت أتجه للكتابة وعندي رصيد كتابة'. وهنأ لطفي لبيب الأقباط قائلا:'أهنئ الشعب المصري بعيد الميلاد المجيد'.

مسيرة لطفي لبيب

يشار إلى أن الفنان لطفي لبيب ولد يوم 18 اغسطس عام 1947، في مركز ببا بمحافظة بني سويف، حصل على ليسانس الآداب ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، تميز بأدائه التلقائي و الكوميدي، كتب العديد من مسلسلات الأطفال و ساهم في إنتاجها.

أنطلق لطفي لبيب في مسيرته الفنية متأخرًا لعشر سنوات، فرغم تخرجه من المعهد العالى للفنون المسرحية في عام 1970، إلا أن تجنيده لمدة 6 سنوات، ثم سفره خارج مصر لأربعة سنوات، أديا إلى تأخر مسيرته الفنية التي بدأها في عام 1981 بمشاركته في مسرحية (المغنية الصلعاء)، و بعدها مسرحية (الرهائن).

بات لبيب شريكاً أساسياً في معظم أفلام الفترة من 2000 إلى 2010، بعد نجاحه الكبير في فيلم «السفارة في العمارة» الذي يراه شخصياً «فاتحة خير»، وفضلا عن نشاطه في السينما والتلفزيون والمسرح ألف «لطفى لبيب» كتاباً يحمل عنوان «الكتيبة 26» والذي يتحدث فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر من سبتمبر 1973 م وحتى فبراير 1974 م، وقد كتبه بعد انتهاء حرب أكتوبر بعامين أي في عام 1975 حيث كان مجنداً في هذه الكتيبة أيام الحرب، وهي أول كتيبة عبرت القناة يوم السادس من أكتوبر واقتحمت حصون العدو.

مواقف وطنية

ولـ لطفي لبيب مواقف وطنية منها رفضه دعوة لتكريمه من السفارة الإسرائيلية في القاهرة، بعد تجسيده لشخصية السفير الإسرائيلي في فيلم “السفارة في العمارة”مع الفنان عادل إمام، مرجعاً ذلك إلى إيمانه بالقضية الفلسطينية، وحزنه الشديد «لما يحدث للفلسطينيين والقدس في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، لا سيما مع مشاركته في تحقيق النصر على إسرائيل في حرب عام 1973».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ