اعلان

بعد 25 عاما.. ريد هاستنجز الرئيس التنفيذي لنتفليكس يغادر منصبه

نتفليكس
نتفليكس
كتب : وكالات

أعلنت منصة نتفليكس تغييرات في إدارتها العليا، على خلفية النجاحات التي حققتها خلال عام 2022.

استقالة مؤسس شركة نتفليكس ريد هاستينجز

وأصدرت نتفليكس بيانا لحملة أسهمها، أعلنت خلاله تخلي ريد هاستنجز الرئيس التنفيذي المشترك عن منصبه، على أن يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وحل مكانه جريج بيترز، مدير العمليات.

وينضم بيترز إلى تيد ساراندوز في منصب الرئيس التنفيذي لشبكة نتفليكس، إلى جانب عضويته لمجلس الإدارة، وعبر عن سعادته قائلا: "أشعر بالتواضع والامتياز أن أصبح الرئيس التنفيذي المشارك لشركة نتفليكس. لقد عملنا أنا وتيد معًا لسنوات عديدة، وكوننا ثقة واحترام كبيرين لبعضنا البعض. نحن أيضًا مدفوعان بالهدف نفسه، الرغبة في خدمة مشتركينا بشكل أفضل حتى نتمكن من الاستمرار في تنمية أعمالنا".

كما أعرب ريد هاستنجز عن امتنانه للفترة التي قضاها في منصب الرئيس التنفيذي لنتفليكس والتي امتدت إلى 25 عاما، مؤكدا أن التغيير جاء بناء على خطة وضعها مجلس الإدارة قبل عامين ونصف، وأنه حتى كمؤسس يحتاج للتطور.

وكشف تفاصيل خطة انتقال المسئولية التي بدأت بترقية تيد ساراندوز في يوليو 2020 ليصبح الرئيس التنفيذي المشترك، وجريج بيترز إلى رئيس العمليات، مشيرا إلى أنه خلال تلك الفترة بدأ في تفويضهما بمهام إدارة نتفليكس.

وأكد هاستنجز، أن منصبه الجديد، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، دور يقوم به المؤسسين حين يقرروا ترك منصب الرئيس التنفيذي لغيرهم، وهي تجربة سبقه فيها جيف بيزوس (أمازون) وبيل جيتس (مايكروسوفت).

وأشار إلى أن منصبه يمنحه فرصة أن يكون جسر التواصل بين مجلس الإدارة والرؤساء التنفيذيين، كما قرر أن يتفرغ بشكل أكبر للأعمال الخيرية، ومتابعة تحسن أسهم نتفليكس في البورصة.

وأعلن هاستنجز ترقية بيلا بجاريا إلى منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وسكوت ستوبر ليصبح رئيس مجلس إدارة نتفليكس للأفلام، بعد النجاح الكبير الذي حققاه في مجال التليفزيون والأفلام مع نتفليكس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر