اعلان

ذكرى ميلاد سعاد حسني.. رجال في حياة السيندريلا

رجال في حياه سعاد حسني
رجال في حياه سعاد حسني

تحل اليوم ذكري عيد ميلاد سندريللا السينما المصرية، ومعشوقة جماهير الفن، سعاد حسني، التي ولدت في حي بولاق أبو العلا، يوم 26 يناير 1943، لخطاط من أصل سوري هو محمد حسني، أحد أشهر المطربين السوريين في ذلك الوقت، وهي العاشرة من 16 أخا، بمن فيهم إخوة غير أشقاء، أبرزهم الفنانة نجاة الصغيرة ، وكانت السندريللا تدرس في المنزل، حيث لم تلتحق بمدرسة رسمية.

رجال في حياه السيندريلا

أحب والد سعاد حسني الفن، وكون صداقات مع العديد من الفنانين، أمثال الشاعر كامل الشناوي، والشاعر عبد الرحمن الخميسي الذي اكتشف موهبة سندريللا عندما كانت شابة.

تعتبر السيندريللا حتى الأن فتاه أحلام كل رجل وشاب مصري وعربي، من منا لا يحب السيندريللا ويحب ضحكتها الشقية، وعيونها الجذابة التي سحرت قلوب العديد من الرجال حتى الآن، وسيرصد لكم أهل مصر، عن أبرز الرجال في حياه السيندريللا الذين ذابوا في عشقها.

رجال في حياة سعاد حسني

المخرج صلاح كريم

تزوجت سعاد حسني من 5 رجال لكنها لم تستطع تكوين أسرة ، ربما لأنها لم تجد أحدهم يحبها ، ربما لأنها تعاملت مع قلبها فقط ولم تستمع إلى صوت العقل.

في عام 1968 تزوجت سعاد حسني من المخرج صلاح كريم وتعاونا في فيلم بعنوان 'الزواج بطريقة عصرية' وانفصلا بعد ذلك بعام.

المخرج علي بدرخان

وكررت نفس الأخطاء مرة أخرى عام 1970 ، وتزوجت من المخرج علي بدرخان ، واستمر الحب بينهما 11 عامًا ، ثم تباينت الخلافات التي لا يمكن حلها ، وانفصلا أخيرًا.

رجال في حياه السيندريلا

ذكي فطين عبد الوهاب

كان زواج سندريلا الثالث من زكي فطين عبد الوهاب ودُمرت بسبب فارق السن الهائل بين الاثنين ، واعترضت والدته ليلى مراد على الفكرة وبدأت في الضغط على ابنها حتى أجبرته على الانتقال والتخلي عن سندريلا.

رجال في حياه السيندريلا

ماهر عواض

قبل مغادرتها بعامين ، تزوجت من صحفي يدعى ماهر عواض ، عندما تردد أنها لم تكن تحبه ، لكنها شعرت بالوحدة وتريد شخصًا في أيامها الأخيرة.

السيندريلا و العندليب

بعد عشرين عامًا على مغادرة سندريلا ، ظل حبها وزواجها من عبد الحليم حافظ لغزًا ، حيث أكد الصحفي مفيد فوزي زواجها ونفى آخرون ذلك.

إذا كان الحب يجمع بين قلوب العندليب وسندريلا ، وإذا اختلفت الآراء والشهادات حول زواجهما ، فهذا يثبت أن حليم وسعاد منع المصير من الالتقاء في الفن وجمعهما بفعل واحد ، رغم أنه من المقرر أن تقوم سندريلا سعاد حسني بذلك. نجمة في فيلم والدراما الإذاعية 'أرجوك لا تفهمني بسرعة كبيرة'، لكن هذا لم يحدث.

ولعبت دور البطولة في إنتاجين ، نادية لطفي ونجلاء فتحي ، رغم أن سندريلا رفضت الكثير من العروض بمشاركة العندليب من دور البطولة في أحدهما، بما في ذلك رفضها لعب دور الموسيقار الكبير فريد الأطرش في 'زمان يا حب'، لا تضيع فرصتها للوقوف أمام العندليب، ما سر عدم وجود العندليب وسندريللا في عمل واحد؟

السيندريللا وصلاح جاهين

الصداقة من النظرة الأولى التقى صلاح جاهين وسعاد حسني بالصدفة في موسكو عام 1972 ، وصدف أن طاقم فيلم ' الناس و النيل ' بطولة السيندريلا و من اخراج يوسف شاهين، أثناء وجودهم هناك، اقترح الموظفون زيارة كاتب السيناريو 'صلاح جاهين'، الذي كان يعالج في أحد مستشفيات موسكو. واقترحوا زيارة جاهين. سعاد حسني وصلاح جاهين كانا صديقين منذ أن التقيا لأول مرة ولم يمضيا وقتًا طويلاً بناء الثقة.

عبّر جاهين عن أفكار سعاد، فكان أول مستمع لها ومستشارها الموثوق به ، وهذا ما يحدث في أغنية 'بانو بانو' بحسب سيرة صلاح جاهين التي كتبها زوجته منى قطان.

رجال في حياه السيندريلا

السيندريللا وصفوت الشريف

في الفصل '13' من مذكرات سعاد حسني ، كشف أنه أبلغ الرئيس المصري الراحل حسني مبارك باضطهاد صفوت الشريف وبدلاً من اتخاذ إجراءات ضده شارك محتويات مذكرات سعاد. معه و 'أرسله ليكلمها في لندن'. وتلا ذلك جدال بين الاثنين ، استخدم خلاله سعاد 'سكين تفاح وقطعته بشقة '.في هذا الفصل ، لم يخف شكوكه حول معرفة حسني مبارك و صفوت الشريف.أكد التحقيق أن سكوتلانديارد خلصت إلى أن 'صاحب التسجيلات' لا يمتلك اليوميات الكاملة لسعاد حسني ولا تلك الخاصة ب الـ 12 شريط. كل ما لديه هو ملخص لليوميات في 25 مخطوطة لعرضه على ممول يشتبه في أن سعاد تكتب مذكراتها. وأنه احتفظ بالنسخة التي سافر بها. في القاهرة.كشف التحقيق أن 'صاحب التسجيلات' لم يكن يعرف مكان سجلات سعاد حسني الكاملة أو يومياتها الكاملة ، وإلا لكان قد قُتل هو أيضًا.

رجال في حياه السيندريلا

وفاه سعاد حسني

لم تتدهور صحتها إلا بعد وفاة والدتها ، مما كان له تأثير كبير على نفسية. فجأة ، دون استشارة طبيبها ، توقفت عن تناول الكورتيزون وعانت من (انتكاسة).لاحقًا اضطرت للسفر. سافرت إلى لندن لتلقي العلاج على نفقتها الخاصة بعد أن رفضت الحكومة المصرية معالجتها على نفقة الدولة.

توفيت سعاد حسني في 21 يونيو 2001 عن عمر يناهز 58 عامًا بعد سقوطها من شرفة منزلها في الطابق السادس من برج ستيوارت في لندن , و توالت الشائعات انها قد تكون قتلت رغم ان التحقيقات اثبتت انها انتحرت .

WhatsApp
Telegram