اعلان

في عيد ميلاد أحمد يونس.. تعرف على أهم المحطات في حياته

أحمد يونس
أحمد يونس

يحتفل اليوم المذيع أحمد يونس، بعيد ميلاده الموافق 30 يناير 1981، واشتهر «يونس» من خلال تقديمه العديد من البرامج وأغلبها تخصص في القصص الرعب، ومن أشهر ما قدم برنامج كلام معلمين، له العديد من الكتب الناجحة ومن أهمها نادر فوده، وخبايا، بدأ يونس في مجال الإعلام كمعد للبرامج، ويعد من أوائل الإعلاميين الذي تعاون مع شبكة إذاعة نجوم أف أم منذ بدايتها، حيث قدم فقرة بعنوان 'نص ساعة مع أحمد يونس».

أشهر البرامج لـ أحمد يونس:

قدم يونس البرامج التلفزيونية والإذاعية، وكان أول ظهور له مع المذيع مروان قدري في فقرة نص ساعة مع أحمد يونس على راديو نجوم أف أم، ومن ثم قدم العديد من البرامج، ثم انتقل إلى راديو 90.90.

أشهر برامج يونس على راديو نجوم أف أم:

متفوتوش لحظة، زيرو ثلاث لينكات، يا مزيكاتي يا نوكيا، عيش صباحك، ع القهوة، شغل عيال، بدري من يومك.

وقدم يونس استقالته من نجوم أف أم وانتقل بعد ذلك لردايو 90.90 وقدم فيها 'فقرة قصص الرعب، ملفات سرية'، صباحك ومطرحك.

أنشأ يونس قناة إذاعية خاصة به 'صوتكم على الإنترنت' في عام 2008، إلا أنها لم تستمر طويلاً بسبب التسويق، وافتتح أيضًا مطعم باسم قهوة المعلمين بالمهندسين.

أشهر مؤلفات لـ أحمد يونس:

سلسلة نادر فوده 'الأعوان، العذراء والجحيم، النقش الملعون، عاصفة الموت، كساب، قبل البداية، العين الثالثة'، سلسلة خبايا 'أعتاب مكروعة، جار الظلام، الغول، فرشة الموتى، ليلة العرس الأحمر'، عائلة الحاج رمضان، كتاب المعلمين 1 و2.

آخر أعمال أحمد يونس:

قدم أحمد يونس برنامج أتوبيس السعادة وهو ضمن مبادرة حياة كريمة لدعم الأسر غير المقتدرة ماليًا، حيث يذهب إلى القرى لمساعدة الناس التي تعاني من الفقر مع مؤسسات خيرية وتلبية احتياجاتهم.

WhatsApp
Telegram