اعلان

«مهرجان السينما العربية» يعلن عن تفاصيل دورته الأولى بشرم الشيخ

لجنة تحكيم مهرجان السينما العربية
لجنة تحكيم مهرجان السينما العربية

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي، الخاص بالإعلان عن تفاصيل مهرجان السينما العربية في دورته الأولى المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ في مايو المقبل.

احتفالية الزعيم

وأعلنت إدارة مهرجان السينما العربية عن إقامة احتفالية خاصة للزعيم عادل إمام، على هامش فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، والتي ستقام شهر مايو القادم، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على بدء مشواره الفني، بالإضافة إلى ضم العديد من المفاجآت الخاصة بالزعيم عادل إمام.

الفنانين المكرمين

كما تكرم إدارة المهرجان الفنانة بوسي زوجة الفنان الراحل نور الشريف، والفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد، هذا بجانب إقامة احتفالية خاصة لعميد الأدب العربي طه حسين.

و قال أيمن الحكيم رئيس المهرجان، إن المؤتمر الصحفي شهد الإعلان عن أسماء المكرمين، وأعضاء لجان التحكيم، وتفاصيل مسابقاته المختلفة، والتي تشمل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مسابقة أفلام الطلبة والأفلام الوثائقية و أفلام الرسوم المتحركة التي يوليها المهرجان اهتمامًا خاصًا.

وأضافت المخرجة إيناس الدغيدي، رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان، أن تكليفها بمهمة رئاسة المهرجان هو تكريم لمشوارها الفني، وأن هذه تعتبر مهمة كبيرة تتمنى أن تنجح وتنال إشادة من الجميع.

وأوضحت إيناس الدغيدي، أن السينما العربية مليئة بالتجارب التي تستحق عرضها في كثير من المهرجانات، وسوف تكون هذه الدورة من السينما العربية بوابة لخروج هذه الأعمال للنقاد والمهتمين بالسينما.

ومن المقرر الإعلان عن عناوين المهرجان وفعالياته و صفحاته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة؛ لتسهيل التواصل مع السينمائيين وصناع السينما في كل البلدان العربية من أجل تلقي الأفلام المشاركة في دورته الأولى.

مؤسسة إبداع

يذكر أن المهرجان تنظمه مؤسسة 'إبداع' للثقافة والفنون برئاسة مدير التصوير السينمائي 'سمير فرج' وبرعاية عدد من الهيئات العربية الفنية والثقافية والسياسية وشركة نيو وولرد جروب، ويرأس المهرجان أيمن الحكيم ويضم في لجنته الاستشارية الفنانة 'إلهام شاهين' والسيناريست 'عبد الرحيم كمال' والكاتب الصحفي 'إبراهيم عيسى' كما يضم في هيكله التنظيمي 'ثناء هاشم' أستاذ السيناريو بمعهد السينما، والناقد السينمائي 'أحمد سعد الدين' والمخرج 'سامي محمد علي' وأمين الصندوق المحاسب 'فهمي فؤاد'.

WhatsApp
Telegram