اعلان

قبل انطلاق انتخابات نقابة الفنانين.. أبرز إنجازات أشرف زكي

أشرف زكي
أشرف زكي

تعقد بعد غد الجمعة انتخابات نقابة المهن التمثيلية، لاختيار النقيب وباقي أعضاء النقابة، من أجل مواصلة جهود هذا الصرح الفني، في تقديم الخدمات للوسط الفني وتذليل كل الصعوبات.

انتخابات نقابة المهن التمثيلية

ومن أبرز المرشحين بقوة الفنان أشرف زكي والذي يعد النقيب الأخير لنقابة المهن التمثيلية، وعلى مدار سنوات عمله في هذا الصرح الفني قدم العديد من الجهود الوافرة والي يشيد بها أهل الفن وصناعه والجمهور كذلك، لما يلمسه الجميع من حرص دائم منه على التواجد في أي مناسبة فنية حزينة كانت أم سعيدة، وفي الجنازات والعزاء يكون أول المتواجدين، وفي محن الفنانين ومعاناتهم مرضيا يكون أول المساندين، مع الحرص على طرح أفكار خارج الصندوق من أجل الارتقاء بدور النقابة.

ونرصد أبرز إنجازات أشرف زكي خلال سنوات ترأسه للنقابة

افتتاح دار مسنين القوة الناعمة لرعاية الفنانين كبار السن

يعتبر هذا المشروع من الانجازات الكبيرة للفنان أشرف زكي، فعلى مدار سنوات الفن رأينا كم من الفنانين أرهقتهم الحياة وانقلبت عليهم وذهبت أموالهم ومنازلهم هباء بغض النظر عن الظروف التي وضعتهم في مثل هذه المآزق، وكان الكثير من الفنانين يستغيثون من أجل أن يجدوا مأوى لهم يحميهم من غدر الزمن، لذا جاءت الفكرة وافتتح الدكتور أشرف زكي دار المسنين برعاية الفنانين كبار السن .

وعلق أشرف زكي على هذا الصرح الكبير قائلا في تصريحات إعلاميا:'في الفترات الأخيرة شوفنا كبار الفنانين والزملاء بيعانوا طبعا من عدم وجود مكان يليق بيهم أو مكان يحتوى كبر السن ، وتعد الدار بمثابة البيت لكل الفنانين، موضحًا احتواءها على 40 غرفة منفصلة، بالإضافة إلى صالة رياضية ومكتبة وعيادات طبية ومطعم، وذلك لضمان حياة كريمة للفنان'.

بروتوكول شركة المتحدة

ومن الخطوات المميزة للدكتور أشرف زكي في رئاسته لنقابة الفنانين هو توقيعه بروتوكول مع شركة المتحدة للخدمات الاعلامية، في مبادرة تعد خطوة في الطريق السليم لتحقيق العدالة في التوزيع والأجور والمحتوى، وأوضح ِأشرف زكي أن هذا التعاون هام جدًا ويهدف لحماية المهنة وتشغيل أعضائها، فلن يمارس التمثيل في كل أعمال المتحدة، إلا أعضاء النقابة أو بتصريح منها لمن لم يحصل على العضوية، وهذه عدالة فنية لابد أن تتحقق وتفعّل في الفترة المقبلة، وذلك من خلال هذا التعاون.

وواصل أِشرف زكي، قائلا إن الفن أصبح مهنة من لا مهنة له، ولن يتمّ السماح بالمشاركة في أعمال فنية دون الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة، مشددًا على أن بروتوكول التعاون مع الشركة المتحدة سيُسهم في تطوير الدراما المصرية.

تنظيم الجنازات

وكرد على حالة الجدل والمشاكل التي كانت تثار في جنازات الفنانين، تعاقدت نقابة المهن التمثيلية مع شركة متخصصة من أجل تنظيم الجنازات الخاصة بالعاملين في المجال الفني، وعلق زكي على هذه الخطوة في مؤتمر صحفي موضحا، أن قرار الاستعانة بشركة متخصصة لتنظيم الجنازات جاء بسبب الفوضى والتزاحم الشديد الذي يحدث أثناء تلك المناسبات، في ظل وجود أعداد كبيرة تأتي للوداع وإلقاء نظرة أخيرة.

وتابع في حديثه قائلا:'هذا التزاحم مع انتشار المندسين في الجنازات يحدث فوضى دون مراعاة لحرمة المتوفي، بحسب زكي، وهو السبب في قرار النقابة توقيع الشراكة مع مؤسسة خاصة لتنظيم جنازات الفنانين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شاومينج يزعم تداول أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالجيزة