اعلان

آخر مستجدات قضية سعد لمجرد.. اعرف التفاصيل

سعد لمجرد
سعد لمجرد
كتب : ندى صدقي

في متابعة لقضية الفنان سعد لمجرد الذي تم حبسه 6 سنوات بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على فتاة فرنسية في عام 2016، فظهرت الكثير من المستجدات في هذه القضية، ما موقف المحكمة من قضية الاستئناف المقامة، وهل طالبت بالفعل الفتاة بطلب تعويض مادي، وذلك ما سنعرفه في ذلك التقرير.

سعد لمجرد

سعد لمجرد

بداية الواقعة

كانت البداية عندما قامت لورا بي برفع دعوى ضد المغني سعد لمجرد اتهمته فيها باغتصابها، وكان ذلك في شهر أكتوبر لعام 2016، ووقتها كانت تبلغ من العمر 20 عامًا، إذ أكدت الفتاة في تصريحات صحفية لها، أنها ذهبت لسعد مجرد في إحدى السهرات، والتقيا في ملهى ليلي، ودارت بينهما أحاديث كثيرة، وتناول الثنائي فيها كمية كبيرة من الكحول، وبعض أنواع المخدرات.

اعترافات لوار على سعد لمجرد

وأشارت لورا، إلى أنها رافقت سعد لمجرد إلى الفندق الذي كان يقيم به، ووفق ما روته لورا للمحققين، فإنها رافقت المطرب داخل غرفة نومه، ورقصا وتبادلا القبلات، وبعدها اعتدى عليها جنسيًا، ولكنها عجزت عن صده، مؤكدةً أنها تعرضت للاغتصاب على يد لمجرد، الذي حاول ضربها وتعنيفها عندما حاولت صده، لذلك لجأت للقضاء للحصول على حقها.

ومن جانبهم، أبدى الموظفون بالفندق أقوالهم أنهم رأوا فتاة قميصها ممزق، لجأت إليهم لمحاولة إنقاذها من شاب اعتدى عليها جنسيًا، وكانت في حالة رعب وفزع شديد، وعندما حاولوا تهدئتها، وجدوا شابًا مخمورًا يطاردها، وأكد أحد الموظفين أن هذا الشاب هو الفنان سعد لمجرد.

القصة الكاملة لأزمة سعد لمجرد

ورد سعد لمجرد على تلك الاتهامات، بأنه حاول الدفاع عن نفسه، عندما حاولت لورا أن تهاجمه، وأكد أنه لم يغتصبها، إذ قال إنه يعجز عن ضرب امرأة، فلم يفعل ذلك من قبل، وعندما تمت مواجهته بأنه طاردها داخل الفندق أمام العاملين به، قال إنه لحق بها حتى يتجنب حدوث أي فضيحة تمس بسمعته، خاصةً أنه فنان وهذا الأمر يؤثر عليه بشكل كبير.

محاكمة سعد لمجرد

وقالت صحفية في إذاعة فرنسا الدولية 'إر إف إيه' إنه حصل اقتناع لدى المحكمة وهيئة المحلفين بالاتهامات المنسوبة لسعد لمجرد، وأضافت أن المحكمة أدانت لمجرد بالسجن 6 سنوات، مشيرة إلى أن أمامه 10 أيام لاستئناف الحكم.

ومن جانبة كرّر لمجرد، في آخر كلمة له أمام المحكمة، أنه 'ما يزال مصرّا على أنه لم يغتصب' الشابة (لورا)، موجها شكره للقاضية على الاستماع له، وكانت قاعة المحاكمة ممتلئة عن آخرها لحظة النطق بالحكم. وكانت 'لورا' وأمها وزوجة لمجرد من بين الحاضرات.

أستئناف سعد لمجرد

وتقدّم سعد لمجرد باستئناف الحكم الصادر في حقه بالسجن 6 سنوات، وكشف محامي النجم المغربي سعد لمجرد في تصريحات إعلامية أن موّكله “مصدوم ومحبط من الحكم، لكن جاهز للمحاربة من جديد”، معلنًا التوّجه إلى الاستئناف ،

رد المحامي من الاستئناف

وجاء رد فعل المحامي قائلًا: ردة فعلي كانت الصدمة، نحن اعتمدنا كدفاع على غياب أي دليل مادي، وغياب نية سعد لمجرد في ارتكاب الجرم أو كذبه حول الأحداث، كنا نتوقع من الحكم القضائي أن يعتمد التحليل العلمي، ويتم تبرئته من كل التهم.

وأضاف: 'نحن بصدد التفكير، ونأخذ وقتنا في ذلك، لأننا نحلل تأثير الحكم ودراسة الأحكام للقدرة على المحاربة من جديد بالصياغة المثلى من أجل الحصول على مبتغانا، ولكن من الضروري أن تعلموا أن الأستاذ لمجرد يرجو من كل من يحبه ويدعمه مواصلة الإيمان به وتصديقه وهذا رجاء من عائلة ومحاميي سعد'.

وتابع: 'ليس هناك أي ذرة تردد نحو الاستئناف على الحكم، واسمحي لي من أجل قرار سليم سوف نأخذ الوقت الذي منحنا إياه القانون، لتقديم براهين مثالية من أجل القضية، ونحن نريد أن نفعل الأشياء بإتقان القانون منحنا 10 أيام، لذا سوف نتمتع بحقنا في التفكير ملياً من أجل الوصول إلى قرار سليم”.

وشدّد محامي لمجرد على أن 'الحقائق حساسة وتحتاج التفكير مليًا والموقف حساس ويحتاج التفكير والدراسة، وحقائق تلزمنا باتخاذ القرار بتأني'.

واستكمل: 'الملف هو نفسه موجود، نحن لسنا بنقطة الصفر ولن نكون في نقطة الصفر لكن نحن في نهاية القضية، الفرضيات كثيرة، وكل النتائج واردة من البراءة إلى زيادة الحكم”.

نية الضحية من طلب تعويض مادي

أما عن طلب ضحية سعد لمجرد بتعويض مادي، فأقر المحامي في تصريحات إعلامية أن الفتاة لورا بي لم تطالب بأي تعويض مادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية