اعلان

في عيد ميلاد يسرا.. تعرف على سبب عدم إنجابها وقبولها بأدوار دون المستوى

يسرا
يسرا

تحتفل الفنانة يسرا، اليوم الجمعة 9 مارس، بعيد ميلادها، وتعد من أشهر نجمات الوطن العربي، وقدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، حيث تعرضت لظروف أدت إلى عدم إنجابها أطفالا، وقبولها بأدوار دون المستوى.

يسرا

يسرا وزوجها خالد سليم

حياتها الشخصية

يسرا حاصلة علي 'شهادة جي سي إي'، وهي متزوجة من المهندس 'خالد سليم' الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن اللاعب والرئيس الأسبق للنادي الأهلي المصري صالح سليم.

وافقت يسرا زوجها خالد سليم في قراره بعدم إنجاب الأبناء، لشعوره بأن العالم غير آمن ما جعله يشعر بعدم الرغبة في الإنجاب، وذكرت أنه لو كان عندها ابنة ستطلق عليها اسم 'كنزي' نظرًا لمحبتها لابنة بنت خالتها التي تحمل نفس الاسم.

بداية يسرا الفنية

بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، تبرر عملها في بداياتها ببعض الأفلام التي قد لا ترقى إلى مستوى فني جيد بقولها: 'عندما بدأت كانت بداخلي شحنة كبيرة للتمثيل، وكان مجرد تفريغها يرضيني، وشيئا فشيئا أدركت الفرق بين الانتشار والاختيار'.

يسرا

يسرا

أما عادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم 'شباب يرقص فوق النار' في عام 1978، وقدمت بعدها معه نحو 15 فيلمًا.

عمل يسرا بالغناء

خاضت تجربة الغناء وذلك بتصديها للغناء أغاني منفردة ومن أشهرها 'جنون الحب' و'جت نظرة عيونه' و'ثلاث دقات'.

يسرا سفيرة للنوايا الحسنة

اختيرت في عام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك في احتفال أقيم في حديقة الأزهر بالقاهرة، من جهتها أكدت مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اختيارها جاء لشهرتها الواسعة في الوطن العربي واهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة لأكثر من 25 عاما قدمت خلالها أدوارا متنوعة عن القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية، من خلال السينما والتليفزيون ومشاركتها للعديد من الجمعيات الأهلية في نشاطاتهم الاجتماعية.

يسرا

يسرا

مرض يسرا

أُصيبت يسرا بمرضٍ في أذنها وحبالها الصوتية، فبدأت بتلقي العلاج بالكورتيزون الأمر الذي أدى لزيادة وزنها بشكلٍ مفاجئ، حيث منعها الأطباء عن الكلام لمدة ثلاثة أشهر مما شكل معاناةً لها.

WhatsApp
Telegram