اعلان

بعد نجاح «رسالة الإمام».. مسلسلات جسدت أعمال إسلامية

مسلسلات دينية
مسلسلات دينية

حقق مسلسل 'رسالة الإمام' للفنان خالد النبوي، الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي ويجسد من خلاله حياة الإمام الشافعي نجاح كبير وشهرة عالية بعد عرض عشرة حلقات من المسلسل.

رغم النجاح الكبير الذي حققه المسلسل و لكنه تعرضه لبعض الإنتقادات بأتهامه بعرض معلومات مغلوطة عن حياة الإمام الشافعي، وتجسيد شخصية حفيدة النبي محمد خلال الأحداث.

والجدير بالذكر أن الدراما العربية جسدت على مر السنوات الماضية العديد من القصص التي زخر بها التاريخ الاسلامي .

نعرض لكم في السطور التالية بعض الأعمال الإسلامية التي جسدت شخصيات اسلامية قبل رسالة الامام .

مسلسل عصر الأئمة

عصر 'الأئمة' هو من أولى المسلسلات التي تجسد فيها شخصية الإمام الشافعي، و تدور قصته حول تجسيد حياة الأئمة الثلاثة، وهم الإمام أبي حنبل و الإمام الشافعي و الإمام مالك.

العمل إنتاج عام 1997، و بطولة كلًا من إبراهيم يسري و محمد رياض، وعبد الله غيث ومنال سلامة وآخرون و هو من كتابة بهاء الدين إبراهيم، وإخراج حسام الدين مصطفى.

عصر الأئمة

مسلسل الإمام

مسلسل الإمام من المسلسلات التي تدور حول تجسيد حياة الأئمة، ويقدم قصة الإمام أحمد بن حنبل، و يعتبر ثاني الأعمال التي جُسد فيها حياة الإمام الشافعي بواسطة الفنان الأردني عاكف نجم.

وهو بطولة كلًا من مهيار خضور وسلوم حداد و قاسم محلو وعاكف نجم وهز من تأليف محمد اليساري و إخراج عبد الباري أبو الخير وتم عرضه لأول مرة عام 2017 .

مسلسل الإمام

أئمة الهدى

هو مسلسل يتكون من 14 حلقة منفصلة يتناول سيرة حياة أئمة الإسلام، وأصحاب كتب السنة مثل البخاري و ابن تميمة و غيرهم و جهودهم في شرح السنن و جهادهم من أجل الإسلام خلال حياتهم والمسلسل قصة أيمن سلامة و إخراج حمدي النبوي .

أئمة الهدى

الإمام الغزالي

مسلسل مصري عرض في رمضان 2012 يتكون من 32 حلقة و يجسد من خلالهم سيرة الإمام الراحل الشيخ أبو حامد الغزالي و هو من بطولة الفنان محمد رياض و نرمين الفقي ومن إخراج إبراهيم الشوادي و كتابة محمد السيد عيد .

الإمام الغزالي

مسلسل عمر

يعد مسلسل عمر من المسلسلات التاريخية التي تجسد شخصية إسلامية، ويدور حول حياة عمر بن الخطاب الخليفة الثاني للمسلمين، و إنجازاته منذ عمر ال18 عاما وحتى وفاته، ولقى المسلسل العديد من المشاكل بسبب اعتقاد البعض بتحريم تجسيد الصحابة، ولكن الجدير بالذكر عدم تعرضه لإنتقادات لمحتواه بسبب اعتماده على حقائق موثوقة.

المسلسل يتكون من 30 حلقة تم بثه في رمضان 2012 وهو منإنتاج mbc 1 ، وأخرجه المخرج السوري حاتم علي، و كتابة وليد سيف، وبلغ عدد القائمين عليه 30 الف من طاقم العمل .

مسلسل يوسف الصديق

هو مسلسل إيراني مكون من 45 حلقة، يحكي المسلسل قصة نبي الله يوسف الصديق، من القرءان والقصص التاريخية، وحياته والفترة الزمنية التي عاصرها لتكون عظة، وهو من المسلسلات الدينية الأكثر مشاهدة، رغم تعرضه لبعض الإنتقادات لتجسيده لهيئة نبي الله يوسف ، وهو من إخراج فرج الله صلاح وعُرض عام 2008.

يوسف الصديق

مسلسل صلاح الدين الايوبي

هو أحد أشهر المسلسلات التاريخية، ويتناول العمل سيرة صلاح الدين الايوبي ، وإنجازاته والأحداث السياسية التي عاصرها صلاح الدين في بلاد الشام ومصر، في مسرح الحروب الصليبية، وأحداث إنتصاراته على الصليبين، وأستعادة القدس بعد سيطرة الصليبين ما يقارب المئة عام وهو من اخراج حاتم علي .

صلاح الدين الايوبي

مسلسل خالد ابن الوليد

مسلسل سوري تاريخي يجسد حياة الصحابي والقائد الإسلامي خالد بني الوليد وبطولاته وتم عمل جزئين من العمل عرض أولهم بشهر رمضان عام 2006 وهو من إخراج محمد عزيزية و كتابة عبد الكريم ناصيف الثاني 2007 وهو من إخراج غسان عبد الله و تأليف عبد الكريم ناصيف .

.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا