اعلان

في ذكرى وفاة الإذاعية آمال فهمي.. مسيرة بدأت بالحزب النسائي وانتهت على الناصية

 الإذاعية آمال فهمي
الإذاعية آمال فهمي
كتب : منة حسين

رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 8 أبريل، الإعلامية آمال فهمي، التي ولدت في 1 يناير عام 1926، ورحلت في عام 2018 عن عمر يناهز الـ 92 عامًا.

مسيرة الإعلامية الراحلة

وفي عام 1947، شاركت آمال فهمي فى بداية حياتها، في العديد من الأعمال السياسية، من خلال الحزب النسائي الوطنى مع 'درية شفيق',

وحققت نجاحا كبيرا، بعد أن التحقت بالإذاعة المصرية عام 1951، وقدمت العديد من الأعمال الهامة، منها برامج المرأة، وفوازير رمضان، وفى خدمتك، حول العالم، عقبال عندكم.

وشاركت آمال فهمي، الإذاعى الراحل أحمد طاهر برنامج 'على الناصية' عام 1957، ويعتبر في هذا الوقت أشهر برنامج إذاعي عرفه الشعب المصرى، وهو البرنامج الذي التفت حوله الأسر المصرية كل يوم جمعة .

أبرز المعلومات عن الإذاعية آمال فهمي

لقبت آمال فهمي بـ 'ملكة الكلام' فى العالم العربى، وحصلت على جائزة مصطفى أمين وعلى أمين للصحافة، لتفوقها فى إجراء التحقيقات الإذاعية، بناءا على استفتاء موسع في الدول العربية كما حصلت على ذلك اللقب من لبنان .

'فوازير رمضان'.. جملتها الشهيرة الي تميزت بها الإذاعية آمال فهمى في 'الإذاعة المصرية' خلال شهر رمضان.

وكانت أول سيدة ترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964، ثم وكيلاً لوزارة الإعلام ، فمستشارًا لوزير الإعلام ،كما تولت منصب مستشار الإذاعة فى فترة الثمانينيات إلا أنها طوال هذه السنوات وعلى الرغم من مسؤولياتها العديدة، فإنها لم تتخل عن تقديم برنامج على الناصية.

WhatsApp
Telegram