اعلان

أمينة رزق.. عذراء السينما ارتدت فستان الزفاف عدة مرات وتعرضت للتهديد بالقتل

أمينة رزق\
أمينة رزق\
كتب : منة حسين

يحل اليوم الموافق السبت، 15 من إبريل ذكرى ميلاد الفنانة أمينة رزق، صاحبة أطول مسيرة بتاريخ الفن العربي التي تركت خلفها أعمال سينمائية عظيمة لا تعد ولاتحصى.

ولم تتزوج أمينة رزق طوال حياتها رغم جمالها في فترة الصبا والشهرة الكبيرة التي حققتها، لذلك لقبت بـ عذراء السينما المصرية ، نظرًا لعدم زواجها طوال حياتها، ورفضت الزواج من أجل الفن، إلا أنها مرت بتجربة صعبة للغاية حيث أجبرت على الزواج من قبل أهلها وهو الأمر الذى خضعت له بسبب تهديد أهلها بالقتل.

أمينة رزق

أسرار في حياة أمينة رزق وسبب امتناعها عن الزواج

في لقاء تلفزيوني نادر، تحدّثت أمينة رزق مع الإعلامي الكبير مفيد فوزي عن أسباب عزوفها عن الزواج رغم أنها جميلة ومن عائلة كبيرة، فقالت والابتسامة تعلو وجهها: 'نفدت بجلدي من الرجال، لكن على خشبة المسرح ارتديت مرات كثيرة طرحة الزفاف وخاتم الخطوبة'.

وأضافت: 'كنت خائفة من الزواج بسبب ما سمعته من قصص حزينة لصديقاتي، وكانت أغلب الروايات التي أقوم بتمثيلها يظهر خلالها الرجل وهو يمارس القهر على زوجته، فقد تزوجت المسرح وابتعدت عن الحب والزواج'.

أمينة رزق

وكشفت عن ارتباطها رسمياً مرة واحدة من ضابط يدعى 'وهبي' ولم يكتمل هذا المشروع، إذ استغلت سفره إلى العاصمة البريطانية لندن وأرسلت 'شبكة الخطوبة' إلى أسرته قبل إتمام الزفاف، الأمر الذي وضعها في صدام كبير مع عائلتها.

وأكدت أن هذا الرجل ظل يحبها لمدة 14 عاماً ولم يسقطها من ذاكرته.

ذكرى ميلاد أمينة رزق

رفضت أمينة رزق فكرة الاعتزال، حتى بعد سن الـ 90، وظلت تشارك في العديد من المسرحيات والأعمال الدرامية، وذلك رغم حادث السير الذي تعرضت له وأصابها بكسور في ساقها .

توفيت أمينة رزق عن عمر يناهز الـ 93 عاما فى عام 2003، بعد أن أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية، بعد صراع استمر لمدة شهرين مع المرض، وقد توفيت فى المستشفى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووول أول للريدز