اعلان

الأوبرا تبدأ تنفيذ مشروع صيانة وترميم واجهات مسرح سيد درويش بالإسكندرية

مسرح سيد درويش
مسرح سيد درويش
كتب : منة حسين

بدأت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وبناء على توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تنفيذ مشروع صيانة وترميم واجهات مسرح سيد درويش 'أوبرا الإسكندرية'، والمسجل كاثر إسلامي بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 449 لسنه 1990.

وقال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، إن أعمال الترميم تتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار ممثلة في كل من قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية برئاسة الدكتور أبو بكر عبد الله، والتابع لمنطقة آثار الإسكندرية وقطاع المشروعات لأعمال الترميم الدقيق، وبناء على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

وأضاف أن مسرح سيد درويش الذي تخطى عمره 102 عام يشكل أحد أهم المعالم التاريخية في مدينة الثغر، ويعد شاهدا على العديد من الأحداث والحقب الزمنية المهمة في تاريخ مصر الإبداعي والفني، كما أن المسرح يحظى بمكانة خاصة لدى جمهور عروس المتوسط وفنانيها، حيث شهد العديد من الأعمال الفنية الخالدة منذ عهد موسيقار الشعب خالد الذكر سيد درويش.

وأكد أن الأعمال الجارية حاليا تمثل صونا للهوية البصرية في مدينة الثغر، وتشمل ترميما وصيانة للواجهات مع الحفاظ على الشكل المعمارى التراثى المميز للمبنى.

ووجه “داغر” الشكر إلى جميع العاملين والمهندسين في المشروع من وزارة السياحة والآثار وقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، مثمناً استجابتهم السريعة في إعادة المسرح إلى كامل رونقه ليظل أحد أهم المعالم السياحية والفنية بمدينة الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم