اعلان

تكريم سينمائي جديد للنجمة ليلى علوي على الأراضي الأمريكية

ليلى علوي
ليلى علوي
كتب : منة حسين

تصدرت الفنانة ليلى علوي محرك البحث العالمي 'جوجل' بعد تكريمها في حفل افتتاح مهرجان هوليوود للفيلم العربي، بـ الجالية المصرية بلوس أنجلوس بها، وذلك على هامش الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، الذي تقام فعالياته في الفترة من 26 حتى 29 إبريل الجاري.

وعبرت ليلى عن سعادتها بالتكريم وبتواجدها بقلب هوليوود في لوس أنجلوس وسط الكثير من السينمائيين العرب، وألقت كلمة عَبرت من خلالها عن فخرها بـ مشاركتها في نجاح الدورة الأولى للمهرجان هو ما حمسها كثيرا ودفعها للحضور تقديرا للقائمين عليه ولـ مجهودهم المثمر.

أقُيمت فعاليات السجادة الحمراء، خلال الساعات الماضية، وتم تكريم كل من النجمة ليلى علوي، والنجم ظافر العابدين، والمخرج الكبير خيري بشارة، وذلك في وجود تغطية إعلامية مكثفة من قِبل قنوات عربية وأخرى ناطقة باسم العرب في أمريكا.

انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي بسينما يونيفيرسال في لوس أنجلوس، بحضور عدد كبير من نجوم وصناع الفن.

تكريم ليلى علوي بحفل افتتاح مهرجان هوليوود للفيلم العربي

فيما اختتم الحفل فعالياته، بعرض فيلم الافتتاح المصري 'كيرة والجن'، الذي قام ببطولته كل من كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، وأخرجه مروان حامد، وألفه أحمد مراد.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، انطلقت يوم 26 أبريل الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 29 من نفس الشهر.

مهرجان هوليوود للفيلم العربي، يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي، التي تنطلق في أبريل من كل عام بالمدينة التي تحمل نفس اسم المهرجان، وذلك بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، هذا بخلاف تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها، ومناقشة التحديات والمشاكل التي تواجهها بالإضافة إلى سبل تطويرها، فيما يسعى أيضًا لخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها، والتعرف منهم مباشرة على قضاياهم وهويتهم الثقافية.

WhatsApp
Telegram