اعلان

في عيد ميلاد حمدي الوزير.. أيقونة التحرش يدافع عن لقبه

حمدي الوزير
حمدي الوزير
كتب : منة حسين

يحل اليوم السبت الموافق 29 من إبريل، عيد ميلاد الفنان حمدي الوزير الـ 68، فهو من مواليد1955، ونشأ في بورسعيد، صاحب أشهر نظرة تحرش فى السينما المصرية، ولقب بـ 'متحرش السينما'.

وقدم الوزير العديد من الأعمال الفنية سواء على خشبة المسرح أو شاشتي السينما والتليفزيون، ما يجعله يمتلك مسيرة طويلة أثبت من خلالها موهبته الكبيرة في عالم التمثيل، ودافع عن وصفه بأيقونة التحرش وقال: 'إنه قام بكتابة أكثر من قصة لمكافحة هذه القضية التى تعد من القضايا الإنسانية ولديه فيلم مكتوب وينتظر الإنتاج والعرض'.

عيد ميلاد حمدي الوزير

وتميز حمدي الوزير في تقديم العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية الهامة، فبدأ مشوراه عندما شارك لأول مرة في مسلسل بعنوان 'حصاد العمر' عام 1978، واختاره يوسف شاهين للمشاركة في فيلم 'إسكندرية ليه؟، واشتهر بدوره في فيلم 'قبضة الهلالي' والذي تم عرضه في عام 1991 أمام ليلى علوي ويوسف منصور.

شارك حمدي الوزير بدور متميز في فيلم 'الإنسان يعيش مرة واحدة' مع الزعيم عادل إمام والفنان علي الشريف، حين قدم دور ابنه حسين 1981، وقدم دور ضيف الكمسري مع نور الشريف في فيلم 'سواق الأتوبيس' 1982، وشارك الزعيم عادل إمام في أكثر من عمل منها: الهلفوت، الحريف، وغيرها.

سبب لقب "متحرش السينما" لـ حمدي الوزير

شارك في فيلم 'قبضة الهلالي' والذي تم عرض في عام 1991، وأدى فيه دور المتحرش، وكشف حمدي الوزير في لقاء صحفي أن الصورة الشهيرة التي تتناقلها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بنظرة المتحرش لم تكن موجهة للفنانة ليلى علوي.

قال الفنان حمدي الوزير، أنه لا يتضايق من لقب أشهر متحرش في السينما المصرية، بسبب صورته الشهيرة التي يتداولها البعض على وسائل التواصل الاجتماعي من دوره في فيلم 'قبضة الهلالي'، مع يوسف منصور وليلى علوي.

وأضاف: 'أما صورتي واللقب أشهر متحرش لا أتضايق على الإطلاق فصورتي بيحاربوا بعض بها وأنا متابع جدا ما يتداوله الناس عني، وفيه أيضا حاجات تكون بشعة وحقيرة، ولكن لما يضعوا صورة حمدي الوزير متركبة على جيفارا أو صور عالمية أخرى أنا شخصيا بتبسط، والجديد إن فيه فيلم أقدمه اسمه المتحرش، قريبا وهو من تأليفي أيضا، لكن نناقش خلاله هذه القضية، والتحرش موجود في كل المجتمعات.

WhatsApp
Telegram