اعلان

رفض المشاركة بفيلم الملحد.. تعرف على أهم الأزمات الفنية في حياة مصطفى درويش (فيديو)

مصطفى درويش
مصطفى درويش
كتب : ندى صدقي

توفي صباح أمس الإثنين الفنان مصطفى درويش، عن عمر ناهز 43 عاما، عقب إصابته بسكتة قلبية أثناء نومه ، وشيع جثمانه من مسجد الحصري بأكتوبر.

مصطفى درويش

تعرض الفنان مصطفى درويش للعديد من الأزمات الفنية بسبب تشابه اسمه مع الفنان مصطفى درويش نجم الكاميرا الخفية، مما اضطره للتنازل عن إسمه، كما تعرض لهجوم من بعض الفنانين لتركه فيلم الملحد لإبراهيم عيسى، وأيضا أزمته مع الفنانة هند صبري، وفى ذلك التقرير ترصد 'أهل مصر' أبرز الأزمات التي تعرض لها الفنان مصطفى درويش أو '' مصطفى حسين درويش''.

أزمة تشابه الاسماء

قرر مصطفى درويش الاستغناء عن اسمه الفني، بسبب اعتراض الفنان مصطفى درويش نجم الكاميرا الخفية، والعضو في نقابة المهن التمثيلية ويحمل الاسم نفسه، وذلك بعدما تدخلت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والفنان منير مكرم عضو مجلس النقابة، لحل أزمة تشابه الأسماء بين الفنانين مصطفى درويش ومصطفى حسين درويش.

ونتيجة ذلك أعلن مصطفى درويش عن تنازله عن اسمه الفني، خلال فيديو جمعهما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' بسبب مشاكل تعرض لها زميله الفنان الذي يحمل نفس الاسم، موجهًا رسالة للمنتجين: 'يا جماعة أنا اسمي مصطفى حسين درويش، والأستاذ أحق بالاسم منى.

أزمة فيلم الملحد

وثانى أزماته التى أثارت الكثير من الجدل كانت تتعلق بفيلم الملحد، حيث أعلن مصطفى درويش انسحابه من المشاركة في بطولة فيلم 'الملحد' بسبب التصريحات المثيرة للجدل من مؤلف الفيلم الإعلامي إبراهيم عيسى عن 'الإسراء والمعراج' حيث قال إنها وهمية وفقا لكتب السيرة والتاريخ الحديث.

وقال 'درويش' خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'قررت أنا مصطفى درويش مقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسى.. والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه أربع أيام'.

وأضاف: 'بسبب أن مؤلف القصة هو إبراهيم عيسي لأن واضح أن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون أيه.. آسف جدا وبعتذر لكل فريق العمل مش هاكمل في القرف ده.. ملحوظة: فيلم الملحد قصه مافيهاش أي حاجة تشجيع على الإلحاد علشان بس احترام لصناع العمل وأبطاله'.

وسألته الإعلامية بسمة وهبة عن إمكانية المشاركة في فيلم مثل أصحاب ولا أعز، قائلا: 'لا يمكن أشارك فيه'، الأمر الذي جعل إبراهيم عيسى يقوم بمهاجمته عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

أزمة مهرجان الجونة

وثالث أزماته كانت عند حدوث حريق في مهرجان الجونة السينمائي في 2021، كتب درويش عبر صفحته: 'أنا مش بشرب خمرة ولا بحضن حد ومش رايح مهرجان الجونة'، مما أثار غضب بعض الفنانين عليه.

وعندما سألته بسمة وهبة عن ذلك قال: 'هذا المنشور كتبته تعليقا على حريق مهرجان الجونة، وكل الفنانين قالوا إنهم يشعرون بالحزن، لكننا تعرضنا لهجمات منظمة، وأحدهم قالي ما هو أنت بتحب تروح هناك عشان بتسكر وبتعملوا وكلام كده، فرديت عليه بالتعليق ده، وقلت له أنا مش رايح المهرجان، والصحافة عندها مشكلة، بتاخد الكلمتين عشان تعمل ريتش'.

أزمة شيرين رضا

ورابع أزمات مصطفى درويش الفنية كانت بينه وبين شيرين رضا بسبب سؤالها عنه، وقولها إنها لا تعرفه، تعليقًا على انسحابه من الملحد.

فما كان من درويش إلا أن قال إن هناك فارقا كبيرا في السن، ومن الطبيعي ألا تعرفه، وقال إنه كان يشاهدها في كليب عمرو دياب وهو في العاشرة من عمره.

أزمة هند صبري

مع انطلاق موكب المومياوات الملكية ونشر أخبار عن الاعتماد على الفنانة هند صبري فيه، اعترض درويش وقال: 'إحنا معندناش حد مصري يتكلم عن مصريته، فجايبين حد من بره مصر'.

لكنه عاد واعتذر وقال: 'أخطأت في حق هند صبري، لأنها مصرية ومتزوجة وتعيش في مصر، هند مينفعش أتكلم عنها كده، واعتذرت لها، وأنا آسف يا هند، أنا بحبك ومكنش قصدي'.

الحسنة المخفية

بعد وفاته كتب أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، الدكتور محمد الباز: كنت أشعر أن مصطفى درويش ابن موت، قالها لى مرة: 'أنا حاسس إنى مش مطول.. مصطفى مكنش جدع، مصطفى كان المجدعة نفسها'.

مصطفى درويش

وأضاف الباز، عبر حسابه على فيسبوك: 'كنت عارف إنه ومجموعة من أصدقاءه واخدين شقة عشان يجمعوا فيها مساهمات من أهل الخير فلوس وأكل وهدوم، وكان بيدور بنفسه على المحتاجين عشان يساعدهم ويقف معاهم، ومرة سألته عن حكاية شقة الخير، قال لى وحياتك بلاش كلام فيها يا أخى، دى الحسنة المخفية اللى عايزين نقابل بها ربنا، بلاش تضييع الثواب'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو