اعلان

في ذكرى ميلاد النجم العالمي رامي مالك.. تعرف ماذا قال عن مصر ولماذا يحبها ؟

رامي مالك
رامي مالك
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الفنان العالمي رامي سعيد مالك بيوم مولده حيث إنه من مواليد 12 مايو 1981 لأبوين مهاجرين مصريين، «سعيد مالك» و«نيللي عبد الملك»، وهو ممثل أمريكي من أصل مصري ، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات وحصل على عدة جوائز من بينها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل وأيضا جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل وحصل أيضا على جائزتي إيمي ، وفي ذلك التقرير نتحدث عن أهم مراحل في حياة الفنان رامي مالك .

رامي مالك

رامي مالك

بدايته الفنية

الكثير منا لا يعرف الفنان رامي مالك مصري الأصل ، الذي ولد في لوس أنجلوس الأمريكية ، وحصل على بكالوريوس في المسرح ، وأشتهر رامي بدوره في مسلسل 'السيد روبوت' الذي عرض على شبكة يو إس أيه نيتورك ، وحاز من خلالها على جائزة أختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمي ، وكذلك ترشيحات لجوائز من بينها الجولدن جلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي ونقابة ممثلي الشاشة .

عمل رامي في سلسلة من الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون بما في ذلك ثلاثية ليلة في المتحف '1 ، 2 ، 3 ' وفي عام 2018، لعب مالك دور البطولة في فيلم سيرة ذاتية الملحمة البوهيمية، جسد فيه شخصية المغني الإنجليزي الشهير فريدي ميركوري، وحصل أداؤه على إشادة النقاد، حاز على العديد من الجوائز والتكريمات. يعتبر أيضاً من الداعين للتنوع في هوليوود؛ نظرًا لكون أبويه مهاجرين، ويقوم باختيار الأدوار سعيًا لتحقيق هذه الغاية. يشارك رامي مالك في فيلم لا وقت للموت من السلسلة الشهيرة (جيمس بوند)، والذي عُرض في سبتمبر 2021.

حديث رامي مالك عن مصر وإرتباطه بها

وتحدث مالك عن مصر في أحد اللقاءات التليفزيونية قائلا: 'لا يوجد شيء اسمه الجيل الأول أو الجيل الثاني، فأنا مصري. لقد نشأت وترعرعت على حب الاستماع إلى الموسيقى المصرية. أحببت أم كلثوم. وأحببت عمر الشريف. هؤلاء هم شعبي. أشعر أنني مرتبط بشكل رائع بالثقافة والبشر الموجودين هناك. أقر بأن لدي تجربة مختلفة، لكنني مغرم ومتشابك مع الثقافة المصرية. إنه نسيج مرتبط بكياني وشخصيتي'.

كما صرح أيضا أن لديه أصول يونانية. غادر والداه القاهرة في عام 1978 بعد أن أُعجب والده الذي عمل مرشدًا سياحيًا بالزوار من الغرب، استقرا في شيرمان أوكس في لوس أنجلوس. عمل والده بعد ذلك في بيع التأمين، في حين أن والدته عملت محاسبةً ، وتربى وسط عائلته القبطية الأرثوذكسية، وتحدث اللغة العربية في المنزل حتى سن الرابعة، ولدى مالك شقيق توأم اسمه «سامي»، وهو أصغر سنًا بأربع دقائق، ويعمل معلمًا ، اهتم والداه بمحافظة أطفالهم على جذورهم المصرية، وكثيرا ما أعطاه والده الهاتف للحديث مع عائلتهم الناطقة بالعربية من مسقط رأسهم سمالوط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة