اعلان

في ذكرى رحيل شعبان حسين تعرف على أهم المحطات في حياته.. «توفى بأزمة قلبية هو وابنه»

شعبان حسين
شعبان حسين
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان شعبان حسين، حيث إنه توفي اليوم 22 يونيو من عام 2013 عن عمر ناهز الـ 73 عام، اشتهر بالكثير من الأعمال الدرامية، وفي الآونة الأخيرة ارتبط اسمه باسم الفنان محمد صبحي، حيث إنه اشترك معه في الكثير من الأدوار المسرحية والتليفزيونية مثل مسلسل يوميات ونيس الذي جمع الكثير من الفنانين، وتوفى شعبان إثر تعرضه لأزمة قلبية أودت بحياته.

ومن المفارقات في حياته إن نجله توفى بنفس المرض بعد خمس سنوات من وفاة الأب، في ذلك التقرير ترصد أهل مصر أهم إنجازات ومراحل في حياة الفنان شعبان حسين.

شعبان حسين

بدايته الفنية

ولد الفنان شعبان حسين في 24 نوفمبر عام 1940 في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وحصل على بكالوريوس زراعة وأيضا بكالوريوس فنون مسرحية وبعد تخرجه من كلية زراعة أخذته ميوله لاتجاه آخر غير دراسته ليعمل في الفن، وعمل ممثل مسرحي وسينمائي، وعمل أيضا على مسرح الدولة وكان ذلك في فترة الستينيات من القرن الماضي.

أعماله الفنية

قدم الفنان شعبان حسين، عدة أعمال فنية مميزة، منها على خشبة المسرح، مسرحيات: (الهمجي، وتخاريف، ووجهة نظر، وماما أمريكا، وكارمن، ولعبة الست)، أما الأفلام منها: (جواز بقرار جمهوري، وناصر 56، وإعدام ميت، وسواق الأتوبيس، ودماء على الأسفلت).

وتألق شعبان حسين، أيضا على شاشة التليفزيون، وكان آخر ظهور له مع الفنان يحيى الفخراني من خلال العمل الدرامي 'شيخ العرب همام'.

وفاته

وفي يوم 22 مايو من عام 2013، وأثناء تواجده مع أسرته وسط أبنائه، فاجأته أزمة قلبية حادة ليرحل بعد لحظات سريعة عن عمر ناهز 73 عاما وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة ودفن في مقابرها، وتلقى العزاء فيه الفنان يحيى الفخراني، حيث كانت ليلة العزاء بمسجد أسد بن الفرات بالدقي.

شعبان حسين ووفاة ابنه محمد

وفي صباح يوم السبت 9 يونيو 2018، توفى المؤلف الشاب محمد شعبان، نجل الفنان الراحل شعبان حسين، عن عمر يناهز 39 عاما، فجأة، وصدم أصدقاء محمد شعبان بخبر وفاته، وقدموا لأسرته أحر التعازي من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، داعين الله له بالرحمة.أثارت وفاة نجل المؤلف الشاب محمد شعبان، نجل الفنان الراحل شعبان حسين، عن عمر 39 عاما، حالة من الحزن داخل الوسط الفني، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وانتشرت العديد من الصور لـ محمد شعبان، وظهر في لقطات له مع زوجته المحجبة وابنيه الصغيرين وعدد من أصدقائه المقربين من خارج الوسط الفني، وكان المؤلف الشاب محمد شعبان، نجل الفنان الراحل شعبان حسين يحضر لمسلسل «شارع جامعة الدول»، ولكنه رحل قبل البدء فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول