اعلان

أحمد وفيق: بدأت مشواري كراقص بإحدى مسرحيات محمد صبحي

أحمد وفيق
أحمد وفيق

كشف الفنان أحمد وفيق، عن أن قرار دخوله مجال التمثيل جاء منذ سفره الأول إلى القاهرة، موضحا خلال لقائه ببرنامج بالخط العريض على قناة الحياة، أنه بدأ حياته راقصا بإحدى المسرحيات للفنان الكبير محمد صبحي.

وقال وفيق في حديثه بالبرنامج: 'قلت لأهلي هسافر القاهرة وأعمل في الفن، فقاطعوني كلهم، وبخاصة أبي، لكن أمي كانت تطمئن على من وقت إلى آخر'.

وأضاف: 'كنت بأسافر 250 كلم من المنصورة للقاهرة، علشان أحضر بروفات الفنان محمد صبحي، ومسرحه كان خط الوصل الذي جعلني أكمل في القاهرة، وكنت أنظر إلى جلال الشرقاوي ومحمد صبحي ويوسف شاهين باعتبارهم الأساتذة الكبار'.

حكاية استوديو 80

وواصل وفيق:'أول من قابلته منهم كان الفنان محمد صبحي، وكان يجري اختبارات استديو 80 مع الكاتب لينين الرملي، وفي هذا التوقيت كان مسرحه من أعلى المسارح في الوطن العربي، واختارني في الاختبارات الأولية، وفي إحدى مسرحياته عملت كراقص فقط، وليس ممثلا، وكنا نتدرب على كل شيء، وأنا أحب الرقص بشكل كبير، وكنت مشهور بذلك، لأن عندي لياقة ومرونة، وكان يدربنا الراحل محمد علي'.

وأكمل وفيق قائلا:'خلال فترة الخدمة العسكرية كان لي استثناء من الفنان محمد صبحي، حيث أكد لي أن مكاني موجود في الفرقة، وكان يقول لي خلص جيش وتعالي، وخرجت من الجيش ورجعت المنصورة، وعلمت بالصدفة أن هناك اجتماع للفرقة في مسرح الزمالك، حيث كان يقدم مسرحية للفنانة الكبيرة صابرين، ولم تكن تعلم بوجودي في الفرقة وقتها'.

وأتم بالقول: 'اختارني محمد صبحي راقصا في تلك المسرحية، وأبويته كان فارضة نفسها، فقال لي اخترت لك هذا الدور حتى تقيم في القاهرة وتقبض فلوس وتتعايش، وهذا هو تدبير ربنا، ومحمد صبحي هو التعليم الأساسي لي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة