اعلان

صلاح عبد الله عن أزمة أحمد سعد مع منظمة حفل تونس: تعمدت تشويه صورته

صلاح عبد الله
صلاح عبد الله

علق الفنان صلاح عبد الله عن أزمة الفنان أحمد سعد التي أثارت جدلا كبيرا مؤخرا، بعد خلافه مع منظمة حفله في تونس.

وكتب صلاح عبد الله عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر:'شفت الفيديو و'إسكتي إنتي لوسمحتي'اللي فجرت الموقف توضح حجم الخلاف مع متعهدة الحفل وعدم إلتزامها بالمتفق عليه وأن الحفل حدث فيه مالايصح من نظام وإنضباط وأمور أخرى والله أعلم'.

أزمة أحمد سعد في تونس مع منظمة الحفل

وتابع صلاح عبد الله:'ووضح في الفيديو تعمدها تشويه صورته وإثارة الأشقاء عليه وتحويل الخلاف إلى'إهانة المرأة' بطريقة غير منطقية وغير طبيعية ومع ذلك لامانع من رسالة للشعب الشقيق مصحوبة بتوضيح دقيق كيف حدث هذا الموقف وللأمانة الفنان كان في غاية الإنضباط ولم يصدر منه لفظ واحد مسئ'.

يشار إلى أن نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفى كامل، أصدرت مؤخرا بيانا تعليقا على أزمة الفنان أحمد سعد، بعد حفله الأخير في تونس ومشاجرته مع منظمة الحفل.

وتضمن البيان ما يلي:'ردًا على ما أثير خلال الأيام الثلاثة الماضية بشأن الأحداث التي وقعت داخل أرض الوطن الحبيب والشقيق تونس الخضراء وطرفا النزاع فيه الفنان أحمد سعد عضو نقابة المهن الموسيقية المصرية، والأشقاء التونسيون منظمو حفله الغنائي أو المتعاقدين معه على أحياء الحفل.

وأضاف بيان النقابة: 'تؤكد نقابة المهن الموسيقية بمصر على متانة وقوة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين مصر وتونس على كافة المستويات والأصعدة، وبعد البحث الكامل في ملابسات النزاع من قبل النقابة العامة للمهن الموسيقية وبمعرفتي شخصيًا كنقيب عام لموسيقيين مصر قررنا الآتى: أولًا: «إلزام الفنان أحمد سعد بعمل فيديو يتضمن اعتذارًا لسيدات تونس المحترمات، ردًا على ما قام به لفظيًا وجهًا لوجه لسيدة فاضلة من شقيقاتنا التونسيات المحترمات بعبارة تتضمن «إسكتي أنتِ».

وواصل البيان:'ثانيًا: توجيه اللوم والعتاب، لكل الأشقاء منظمي الحفل بدولة تونس الحبيبة والشقيقة، لعدم إبلاغ نقابة الموسيقيين المصرية بنصوص العقود المبرمة، بينها وبين الفنانين المصريين مسبقًا، وقبل إقامة أي حفلات فنية؛ حتى تكون النقابة على دراية تامة بكل ما يخص أعضاءها والتصرف الفوري حال حدوث مثل هذه المشكلات'.

ثالثًا: مخاطبة كافة جهات الدولة الرسمية والسيادية، بضرورة حصول الفنانين المصريين على خطاب رسمي من النقابة للسفر للخارج حتى تكون النقابة ضامنًا وفاعلًا أساسيًا لكافة تصرفات الأعضاء بالإيجاب أو السلب.

وتهيب النقابة العامة للموسيقيين بمصر ضرورة عدم الانجراف نحو إضافة أي بعد عنصري أو تمييز، حيث إن الخلاف الذي حدث يجب أن يقتصر على أطراف الواقعة وعلي بنود العقد المبرم بينهما. دون الزج بعبارات تؤثر على قوة العلاقات الصلبة بين مصر وأي دولة شقيقة بوطننا العربي الغالي.

وانهت نقابة الموسيقيين البيان: 'وفي النهاية أتقدم بشخصي وبصفتي نقيبًا عامًا لموسيقيين مصر. وفنان مصري محب وعاشق لكل بلداننا العربية الشقيقة بخالص الاعتذار لسيدات تونس الخضراء الحبيبة عما حدث من لفظ آثار استياء حضراتهن، متمنيًا استمرار أواصر الحب والأخوة والصداقة والاحترام بين مصرنا الحبيبة ووطننا العربي بأكمله'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا