اعلان

كوباية شاي وساندويتش.. تعرف على أول أجر يتقاضاه عبد المنعم مدبولي بالإذاعة

عبد المنعم مدبولي
عبد المنعم مدبولي
كتب : ندى صدقي

تحدث الناقد الفني إلهامي سمير عن أول أجر يتقاضاه الفنان عبد المنعم مدبولي في الإذاعة، وذلك تزامنا مع ذكرى وفاته اليوم، والتي توافق ٩ يوليو، حيث توفي مدبولي صباح يوم الأحد 9 يوليو عام 2006 عن عمر ناهز ال84.

عبد المنعم مدبولىعبد المنعم مدبولى

أول أجر لعبد المنعم مدبولي

وقال الناقد الفني إلهامي سمير، عبر حسابه على 'فيسبوك': ''أول أجر تقاضاه عبدالمنعم مدبولى فى الإذاعة كان كوباية شاى وسندوتش مقابل التمثيل في برامج الأطفال ضمن حلقات برنامج بابا شارو''.

وأوضح: 'مدبولى التحق بعد حصوله على الشهادة الثانوية بكلية الفنون التطبيقية بسبب حبه للرسم والنحت، وبعدها اشتغل مدرسا للنحت، وكان ينظم معارض للوحاته يحضرها مسئولون من وزارة الثقافة وشارك في عملية إصلاح وترميم لوحات قصر المانسترلي''.

عبد المنعم مدبولي وأغاني الأطفال

واشتهر عبد المنعم مدبولي بحبه للأطفال وقدم العديد من أغاني الأطفال في أفلامه ومسلسلاته ومن خلال التلفزيون المصري والتي ظلت خالدة في ذاكرة التلفزيون والسينما المصرية، وحفرت داخل وجدان كل أطفال مصر خلال عقود من الزمان ومن أغانيه 'توت توت وكان في واد اسمه الشاطر عمرو وجدو عبده زارع أرضه والشمس البرتقالي' وغيرها من الأغاني.

وفاة عبد المنعم مدبولي

بعد غيبوبة طويلة للغاية، توفي مدبولي صباح يوم الأحد 9 يوليو عام 2006 عن عمر ناهز ال84 بمستشفى المقاولون العرب على إثر التهاب رئوي حاد وقصور شديد بعضلة القلب. وشُيّعت جنازته من مسجد آل رشدان بمدينة نصر ودُفن بمقابر البساتين.

WhatsApp
Telegram