اعلان

أبرز المحطات الفنية في حياة منحة زيتون.. بعد وفاتها

منحة زيتون
منحة زيتون
كتب : ندى صدقي

توفيت صباح اليوم الأربعاء الفنانة القديرة منحة زيتون وذلك حسبما أعلن الحساب الرسمي لها على الفيسبوك، خبر رحيلها عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 63 عامًا، ومن المقرر تشييع جثمان الراحلة بعد صلاة الظهر من مسجد النور بالعباسية.

أم فرحات

أم فرحات

عرفت الفنانة منحة زيتون باسم أم فرحات كما جاءت في فيلم همام في أمستردام ، هي فنانة متعددة المواهب وسعت كثيراً حتى تجد لنفسها مكاناً في الوسط الفني، وتعرّضت للعديد من المشاكل في البداية، ولكن هذا لم يحبطها وواصلت السير وراء حلمها، حتى حققت نجاحات كبيرة في عالم التمثيل، الذي دخلته في البداية بالصدفة .

نشأتها

ولدت منحة زيتون في القاهرة يوم 15 أيلول/سبتمبر عام 1960، ودرست في جامعة عين شمس كلية الآداب قسم لغة فرنسية مشوارها الفني.

مشوارها الفني

بدأت منحة زيتون مشوارها الفني من خلال مجموعة من الأدوار الصغيرة، في عدد من الأعمال المهمة، منها في المسلسلات كناريا وعفاريت السيالة والمصراوية والجزأين الأول والثاني والرحايا وقانون اللمراغي وفارس بلا جواد والرحايا والهروب من الغرب وملفات سرية ونص انا نص هو وقانون المراغي ودوران شبرا وفرح ليلى ، وعلى مستوى الأفلام تواجدت في عدد من الأعمال التي لا تقل أهمية عن المسلسلات التي شاركت فيها ، ومن أهم أفلامها '' سكوت هنصور ومواطن ومخبر وحرامي والرجل الأبيض المتوسط وبحب السيما وجنة الشياطين والجسر وبالألوان الطبيعية، جاءنا البيان التالي ، وهمام في أمستردام.

شهرتها الحقيقية

بدأت شهرة منحة زيتون من خلال دور أم فرحات في فيلم همام في إمستردام ، حيث علقت هذه الشخصية في أذهان الجمهور، وتقول عنها أنها كانت وجه السعد' عليها، وأن الجمهور في الشارع كان يناديها بـ'أم فرحات'.

ولفتت إلى أنها المرة الأولى التي تنتبه فيها إلى رد فعل الجمهور، موضحة أنها دائماً تكون مخلصة في كل الأدوار التي تجسدها.

أم فرحات

أم فرحات

فيلم همام في إمستردام

يُذكر أن الفيلم من بطولة محمد هنيدي وأحمد السقا، وإخراج سعيد حامد، ويُعتبر البطولة المطلقة الثانية لمحمد هنيدي بعد فيلمه الناجح 'صعيدي في الجامعة الأمريكية، الذي حقق نجاحاً ورواجاً كبيرين في مصر والشرق الأوسط.

آخر أعمالها الفنية

آخر الأعمال التي ظهرت فيها منحة زيتون كان فيلم 'جريمة الإيموبيليا'، الذي تدور أحداثه حول كامل حلمي كاتب مشهور يعيش في عمارة (الإيموبيليا) الشهيرة، بعد وفاة زوجته يعاني من الوحدة. وفي يدعو إلى منزله فتاة تدعى (سماح) كانا قد تصادقا على موقع التواصل الإجتماعي، في محاولة لتخفيف عزلته، ولكن بعد وصولها تقع حادثة ما، ويكتشف هو وجاره وصديقه المقرب (حبيب) أنها ما يوم تستغله.

وشارك في بطولة العمل هاني عادل، طارق عبد العزيز، ناهد السباعي، من تأليف وإخراج خالد الحجر، وعرض لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السلطة الفلسطينية تطلب الانضمام إلى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل