اعلان

تعرف على أهم مشهد في حياة نور الشريف.. في ذكرى وفاته

نور الشريف
نور الشريف
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير نور الشريف، أو '' محمد جابر''، حيث إنه توفى في ١١ أغسطس عام 2015 نتيجة تعرضه لمرض سرطان الرئة.

نور الشريف وبوسي وبناته

مسيرة نور الشريف

قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأفلام التي تعد علامة بارزة في السينما المصرية والعربية فهو من قدم عمر بن عبد العزيز، دائرة الانتقام ، غريب في بيتي ، الكرنك ، العار ، كتيبة الإعدام.

وحصل كذلك على العديد من الجوائز حتَّى لقِّب بـ«صائد الجوائز». كما أن لهُ سبعة أفلام في قائمة أفضل مئة فيلم مصري حسب استفتاء شارك فيه العديد من النُقاد المصريين سنة 1996.

وشاركت ابنته مي نور الشريف متابعيها عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام مجموعة نادرة من الصور وكذلك اكتفت بقول كلمة '' واحشتني''.

نور الشريف وإبنته

نور الشريف وإبنته

نور الشريف وإبنته

نور الشريف وإبنته

مشهد طلب نور الشريف عرضه يوم وفاته

قال الفنان نور الشريف في حوار متلفز له قبل رحيله متحدثا عن أهم أعماله فذكر مسلسل عمر بن عبد العزيز تحديدا المشهد الأخير به ، بل يعتبره من أهم المشاهد في حياته حيث قال : '' والله لما بشوف مشهد الوفاة عندما يذاع بأبقى مندهش، مين ده، مهما كنت دارس، مهما كنت موهوب وعندى خبرة، أرى أن مشهد النهاية فى مسلسل عمر بن عبدالعزيز فيه لحظة تنوير ربانى، فى اللحظة التى يرى فيها عمر بن عبدالعزيز جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة اللى سبقوه وهو فرحان إنه هيروح لهم.. فى المشهد أنا فاتح عينى والدموع نازلة، وفى فن التمثيل لما تكون الدموع عصية الفنان بيضغط على عينه شوية علشان الدموع تنزل، لكن فى المشهد ده أنا عينى مفتوحة والدموع تنساب مش عارف إزاى، بجد لحظة تنوير ربانى.

وعندما إنتهى من حديثه قال وهو صوته به نبرة حزن 'الأعمار بيد الله، وأتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده''.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا