اعلان

تركت الصحافة من أجل ماسبيرو.. محطات في حياة الإعلامية سلمى الشماع

سلمى الشماع
سلمى الشماع
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الإعلامية القديرة سلمى الشماع بعيد ميلادها الـ 75، حيث أنها ولدت 28 أغسطس عام 1948، وكان من أشهر برامجها في التليفزيون ، برنامج "زوووم ".

تخرجت سلمى الشماع من كلية الأداب قسم صحافة، وبدأت عملها كصحفية بجريدة الأهرام وبعد سنوات تركتها، لتذهب للعمل في التليفزيون، إذ قدمت في مسابقة لاختيار مذيعات لـ ماسبيرو حيث وقع الاختيار عليها .

أول ظهور إعلامي لسلمى الشماع

أول ظهور للإعلامية سلمى الشماع في التليفزيون، كان من خلال برنامج النادي الدولي مع سمير صبري وفريدة الزمر على التليفزيون المصرى، وكذلك عملت سلمى في إذاعة مونت كارلو سنوات عديدة وكانت مسئولة عن الفترة المسائية.

أشهر برامجها في التليفزيون

من أهم البرامج التي قدمتها في التليفزيون المصري برنامج كشكول، وذاكرة السينما، وصديق من فريقيا، وعالم الجاز، والموسيقى للجميع، وزوم.

وعن نشاطها الإعلامي الأن، فهي تقدم برنامج '' مع سلمى''، الذي يتم إذاعته كل يوم جمعة على قناة "أون تي في" .

سلمى الشماع وبداية عملها الإعلامي

تحدثت الإعلامية سلمى الشماع عن بدايتها الخاصة بالتليفزيون، بعدما كانت تعمل بجريدة الأهرام وتتقاضى أكثر من 45 جنيها شهريا.

وأشارت سلمى الشماع، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي أحمد مجدي، في برنامج «فنجان قهوة» المذاع على قناة «صدى البلد» الفضائية، إلى أنها تنازلت عن وظيفتها في جريدة الأهرام لـ تعمل على شاشة التلفزيون بمقابل يصل لـ 17 جنيها.

وتابعت الإعلامية، إنها لم تكن تفكر من قبل في العمل بالمجال التلفزيوني أو الإعلامي خلال عملها بالأهرام، ولكنها فرحت بالعمل مع قامات كبرى داخل ماسبيرو.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد