اعلان

بعد حبسها عامين.. من هي البلوجر سلمى الشيمي؟

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي
كتب : ندى صدقي

قضت أمس محكمة القاهرة الاقتصادية، بالحكم على بلوجر الأزياء سلمى الشيمي بتهمة التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء بالحبس عامين، وكذلك تم تغريمها 300 ألف جنيه، وفي هذا التقرير نتعرف من هي تلك الفتاة التي أثارت جدلا واسعا على مدار الأيام السابقة .

سلمى الشيمي

سلمى الشيمي

من هي سلمى الشيمي

سلمى هي فتاة ولدت في حي شبرا بالقاهرة وهي من مواليد 1995 التحقت بكلية التمريض وتخرجت عام 2018، عملت بعد تخرجها بالتمريض ولكنها بعد عدة سنوات تركت هذا المجال واتجهت لمجال مختلف تماما وهو عالم الموضة والأزياء وفي فترة قصيرة أصبحت صورها على أغلفة المجلات.

سلمى الشيمي

سلمى الشيمي

بداية الأحداث

كانت البداية عندما قامت بلوجر الأزياء سلمى الشيمي بتصوير فيديوهات خادشة للحياء ونشرها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن جانبة قام المحامي أشرف فرحات بتقديم بلاغات ضد سلمى الشيمي ، وذلك لنشرها مقاطع وصور منافية للآداب العامة متعدية على مبادئ وقيم المجتمع المصري، ومسيئة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاصيل القبض على سلمى الشيمي

ورصدت الإدارة العامة لحماية الآداب قيام إحدى الفتيات بإنشاء حساب إلكتروني باسم 'سلمى الشيمي - Salma Elshlmy' على 'إنستجرام - تيك توك – يوتيوب'، وبثت من خلالها مقاطع فيديو خادشة للحياء العام.

ومن جهتها قامت أجهزة الأمن بمحافظة الإسكندرية بإلقاء القبض على البلوجر سلمى الشيمي بأحد شوارع محافظة الإسكندرية؛ لاتهامهما بنشر صور ومقاطع فيديو مخلة تدعو إلى الفسق والفجور.

 وجرى ضبط سلمى الشيمي لنشرها صورًا ومقاطع فيديو لنفسها، تحوي العديد من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب؛ بهدف زيادة أعداد المتابعين للوصول لنسب مشاهدة عالية لتحقيق أرباح مادية، والصادر في حقها قرار من النيابة العامة بضبطها وإحضارها، وذلك حال عودتها من إحدى الدول.

وتم اتهام البلوجر سلمى الشيمي  بنشر صور ومقاطع فيديو مخلة تدعو إلى الفسق والفجور، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعترافات سلمى الشيمي

واعترفت البلوجر والموديل سلمى الشيمي بعرضها صورا ومقاطع فيديو؛ تحتوي على العديد من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب؛ بهدف زيادة أعداد متابعيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وقالت البلوجر سلمى الشيمي في اعترافاتها أمام جهات التحقيق: أنا عرفت إني مقبوض عليا علشان فيديوهات كنت نزلتها على تطبيق تيك توك وإنستجرام بس أنا عايزة أقول إن الفيديوهات دي أنا مسحتها من على صفحاتي من 8 شهور والفيديوهات العريانة دي أغلبها قديمة.

وأضافت البلوجر سلمى الشيمي أمام رجال التحقيق، أن الفيديوهات التي تنشرها الآن متعلقة بمجال عملها، وأن فيديوهاتها السابقة كانت للترفيه على المشاهدين والمزاح مع متابعيها، قائلة: أنا لما كنت بنزل الفيديوهات العريانة دي كنت بنزلها للهزار والترفيه مع الناس والمتابعين وأنا مش باخد فلوس من الفيديوهات دي وده كل اللي حصل.

وبعد صدور الحكم تقدمت سلمى الشيمي باستئناف، وتم تحديد جلسة بشهر نوفمبر المقبل؛ لنظره أمام محكمة جنح مستأنف الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram