اعلان

رسميًا.. ملك أحمد زاهر سفيرا للمبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة

ملك أحمد زاهر وشقيقتها
ملك أحمد زاهر وشقيقتها
كتب : منة حسين

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ونقابة أطباء مصر تعيين الفنانة ملك أحمد زاهر لـ المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة وسيتم تدشين المبادرة، وتنصيب الفنانة يوم السبت المقبل 23 سبتمبر 2023 بمسرح وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ومؤسسة هي تستطيع للتنمية.

ويشار إلى أنه من أهداف هذه المبادرة، هو خدمة أصحاب الهمم من فئة الصم، وضعاف السمع، وتعزيز نشر ثقافة لغة الإشارة، وربط المبادرة بأهداف التنمية المستدامة، وإطلاق النشيد الوطني بلغة الإشارة، وترجمة محطات مترو الأنفاق، والمورنويل بلغة الإشارة، وإطلاق برنامج حكاية إشارة، لتوسيع نطاق لغة الإشارة بين أفراد المجتمع.

ملك أحمد زاهر

كشفت الفنانة ملك أحمد زاهر أسباب غيابها عن سباق مسلسلات رمضان 2023، الذي ينطلق بعد أيام قليلة.

وقالت ملك أحمد زاهر في تصريح لـ'أهل مصر' أنها لم تشارك في دراما رمضان 2023، لأنها لم تجد دور مناسب، حيث عرض عليها عدد من السيناريوهات لكنها لم توافق على اي منها لعدم ملائمة الأدوار لها.

واضافت ملك أحمد زاهر، أنها ستحرص هذا العام على دعم ومساندة شقيقتها ليلى ومشاهدة مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم 'تلت التلاتة'، والذي يجمعها بالفنانة غادة عبد الرازق.

يشار إلى أن آخر أعمال ملك أحد زاهر كان مشاركتها في فيلم 'فارس'، الذي تمحور في قالب من الدراما، ويتناول العمل قصة فارس (أحمد زاهر) شاب بسيط من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية، لكن تضطره الظروف لمواجهة بطش رجل الأعمال رشيد السويفى (حسين فهمى).

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبدالعزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ حسام موسى، ويتولى بطولته كل من الفنان أحمد زاهر، حسين فهمي، إيمان العاصي، نهال عنبر، صلاح عبدالله، منة فضالي.

WhatsApp
Telegram