اعلان

ويكيبيديا تحتفل بعيد ميلاد وحش الشاشة فريد شوقي بتاريخ خطأ

هدي سلطان وزوجها فريد شوقي
هدي سلطان وزوجها فريد شوقي
كتب : ندى صدقي

أعلنت منصة ويكيبيديا الشهيرة للمعلومات عن أن اليوم 2 أكتوبر هو ذكرى ميلاد الفنان فريد شوقي أو وحش الشاشة لكن تاريخ ميلاده الحقيقي هو 30 يوليو من عام 1920.

وينتمي فريد شوقي لعائلة فنية كبيرة فزوجته كانت الفنانة هدى سلطان وبناته رانيا وناهد فريد شوقي، عمل في السينما والفن لمدة تزيد عن 50 عاما أمتع خلالها ملايين من جمهوره ومحبيه.

فيلم الفتوة

فيلم الفتوة

فريد شوقي

شارك فريد شوقي في العديد من الأفلام ولكل فيلم قصة أو موقف مرتبط بها ومن بين هذه الأفلام كان فيلم الفتوة والذي كان من إنتاجه، وتحدث شوقي عن هذا الفيلم في حديث لمجلة الكواكب حيث روى أن فيلم الفتوة كان عام 1957 وبطولة كلا من فريد شوقي وتحية كاريوكا، وزكي رستم، توفيق الدقن، وميمي شكيب.

حوار مع فريد شوقي عن فيلم الفتوة

وكانت تدور أحداث الفيلم حول هريدي الذى يقصد سوق الخضار لكي يبحث عن عمل ويقوم بعمل محاولات عديدة لكي يوافق المعلم أبو زيد لكي يجعله يعمل معه ومن خلال الأحداث نعرف أن أبو زيد هو أكثر التجار سطوة في السوق.

فيلم الفتوة

فيلم الفتوة

ويقول فريد إنه هو من أنتج الفيلم ومع بداية العرض تفاجئ وحش الشاشة بأن ورثة المعلم زيدان قاموا برفع قضية مستعجلة بوقف هذا الفيلم لإنه يعتبر تشهير للمعلم سالف الذكر وقام رجال المعلم زيدان بمحاصرة سينما الكورسال التي كانت تعرض فيلم الفتوة في ذلك الوقت وقاموا بمضايقة جمهور الفيلم إلى أن تم وقفه.

وفي جلسات المحكمة قال فريد للقاضي أن هذا القرار سيعرضه لخسائر كثيرة مادية وفنية وقال أيضا للقاضي بدلا من وقف الفيلم أطالب من رجال الأمن والمحكمة بالبحث فعليا وراء ثروة هذا الرجل لتعرف كيف جمعها.

وبعد هذا الدفاع قامت المحكمة برفض الدعوى المقدمة من ورثة زيدان وسمحت بعرض الفيلم مرة أخرى.

وقال فريد أيضا أن المعلم زيدان توفى بطريقة غريبة جدا حيث قال إنه كان عائدا لمنزله في الليل وقام مجموعة من الرجال بمحاصرته وقتله بـ9 رصاصات وفي ذلك الوقت تم اتهام الحرس الحديدي بقتله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل