اعلان

وصول جثمان سهام عبد السلام لمسجد السيدة نفيسة

سهام عبد السلام
سهام عبد السلام
كتب : ندى صدقي

وصل منذ قليل جثمان الناقدة الراحلة سهام عبد السلام، إلى مسجد السيدة نفسية للصلاة عليها، وتشييع جثمانها إلى مثواها الأخير بعدما رحلت عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت قد أعلنت أسرة الفنانة والناقدة الفنية سهام عبد السلام عن وفاتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بعمر يناهز الـ 75 عاما بعد صراع مع المرض، وكذلك أعلنت عن موعد ومكان الجنازة حيث إنه من المقرر تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسه عقب صلاة الظهر وبعد ذلك نقلها لمثواها الأخير بمقابر العائلة بطريق السويس.

نبذة عن سهام عبد السلام

سهام عبد السلام هي مترجمة وناقدة فنية حازت على درجة البكالوريوس في مجال الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة عين شمس في عام 1972، وحازت على درجة الماجيستير في مجال الأنثروبولوجيا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 1998، كما حازت على عدة دبلومات للدراسات العليا في مجالات الترجمة والنقد الفني، وشاركت بالتمثيل في عدد من الأعمال.

فيما قامت بتأليف مسرحية 'بدر البدور والبير المسحور' من إنتاج فرقة القومى للطفل، وإخراج باسم قناوى، والتي ترصد فكرة تخويف الطفل من المجهول وتجربة أى جديد دون أسباب منطقية، وعدم إعطائهم الفرصة لاكتشاف الدنيا من حولهم، والتعلم من هذا الخطأ والقمع الدائم للطفل، وترجمت أليس في بلاد العجائب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد