اعلان

في ذكرى ميلاد فيرجينيا جميلة الجميلات.. اعرف ماذا قال مصطفى أمين عن ليلى فوزي

ليلى فوزي
ليلى فوزي
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد واحدة من أجمل فنانات زمن الفن الجميل وهي الفنانة 'ليلى فوزي' حيث إنها ولدت في ذلك اليوم 20 أكتوبر 1918 لأب مصري وأم تركية تنتمي لأقارب أحد قادة الجيش التركي في ذلك الوقت.

ليلى فوزيليلى فوزي

بدايتها الفنية

شاركت ليلى فوزي في العديد من الأعمال الفنية التي تعد علامة من علامات السينما المصرية فلا يمكن أن ننسى لها دور 'فيرجينيا جميلة الجميلات' في فيلم 'الناصر صلاح الدين' ، وقال عنها الصحفي مصطفى أمين «إن ليلى فوزي إذا بحثت في شجرة عائلتها سوف تجد نفسها أميرة سابقة» ، وفي ذلك التقرير ترصد أهل مصر أهم أعمال الفنانة ليلى فوزي الفنية .

أجمل الحسناوات

تم اختيار ليلى فوزي في حقبة أربعينيات القرن الماضي بواسطة مجلة أمريكية شهيرة بإنها أجمل حسناوات ذلك العصر، وكانت بدايتها الفنية من خلال دور صغير في فيلم مصنع الزوجات وكان عام 1941، حتى لفتت انتباه المخرجين والمؤلفين وقاموا بإعطائها أدوار كبيرة.

أفلام ومسلسلات ليلى فوزي

قامت ليلى فوزي بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية والتي وصلت لـ 85 فيلما سينمائيا و40 مسلسلا تليفزيونيا، ومن أفلامها 'مصنع الزوجات، ممنوع الحب، علي بابا والأربعين حرامي، بنت ذوات، البؤساء، من الجاني، رصاصة في القلب، تحيا الستات، سفير جهنم، القرش الأبيض، ملكة الجمال، الناصر صلاح الدين، ليلى بنت الشاطئ، ست الحسن، حبيبتي سوسو، الستات عفاريت، إسكندرية ليه، ضربة شمس، الملائكة، ميكانيكا، فارس ظهر الخيل'.

آخر أعمالها

وكان آخر أعمالها الفنية دورها الصامت والمميز في فيلم ضربة شمس مع الفنان نور الشريف ونورا عام 1979 وأيضا فيلم الملائكة عام 1983 من إخراج رضا الباهي.

WhatsApp
Telegram