اعلان

بعد إيقافه.. ما لا تعرفه عن مخرج مسلسل «بطن الحوت»

أحمد فوزي صالح
أحمد فوزي صالح

قررت نقابة المهن التمثيلية، مؤخرا، إيقاف التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح، بعد أزمة مشاركة التيك توكر «كروان مشاكل» في مسلسله الجديد الذي يحمل اسم بطن الحوت، بطولة محمد فراج وباسم سمرة، وهو الأمر الذي أثار الغضب ناحية المسلسل وصناعه.

من هو المخرج أحمد فوزي صالح

ولد أحمد صالح فوزي يوم 10 ديسمبر 1981، في الإسكندرية إلا أنه نشأ في مدينة بورسعيد، إلتحق بالمعهد العالي للسينما بالقاهرة لدراسة السيناريو وتخرج منه عام 2009، وشارك كباحث وكاتب في العديد من الأفلام الوثائقية، وقبل تخرجه أخرج فيلم قصير يحمل اسم (موكا).

أحمد فوزي صالح أحمد فوزي صالح

«جلد حي»

قدم أحمد صالح فوزي فيلمه الأول الوثائقي «جلد حي» عام 2010 والذي تناول عبره الفقر وما يواجهه الفقراء، وفاز عنه بعدة جوائز هامة، وفي عام 2018 عرض فيلمه الروائي الأول (ورد مسموم) في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وبعدها يحصد 17 جائزة من المهرجانات الدولية، والمحلية، أهمها 3 جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تطوير المحتوى الدرامي التلفزيوني

كما يعمل أحمد فوزي صالح ككاتب سيناريو محترف مع عدد من شركات الانتاج في تطوير المحتوى الدرامي التلفزيوني، نتج عنها تجربة (الحرامي) حلقات درامية من 10 دقائق، وحقق العمل صدى جماهيري جيد ونسبة مشاهدة عالية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة