اعلان

أشرف زكي: 70% من العاملين في مسلسل بطن الحوت لا علاقة لهم بالنقابة

كروان مشاكل وأشرف زكي
كروان مشاكل وأشرف زكي
كتب : منة حسين

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن حقيقة تغريم الشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت مليون جنيه بسبب ظهور كروان مشاكل في أحد المشاهد، وأكد النقيب على أن هذه القرارات بناء على مخالفات عديدة، وصل عددها إلى 55 مخالفة، وليس فقط بسبب مشاركة كروان مشاكل.

وقال أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج 'كلمة أخيرة' المذاع عبر قناة ON: 'بداية كل التقدير والاحترام لشعبة الإخراج في نقابة المهن السينمائية وللنقابة برئاسة الأستاذ مسعد فودة، ونقابة المهن التمثيلية ليست ضد الوجوه الجديدة وحرية الإبداع، وكل طلباتنا باختصار احترام قانون ولوائح النقابة، والتقدم بطلب تصاريح للمشاركين في الأعمال الفنية من غير المقيدين في النقابة'.

وأضاف: 'الموضوع لا يقتصر فقط على هذا الشخص، الموضوع إن حجم المخالفات في المسلسل وصل إلى 55 مخالفة، والمسلسل يعمل به 83 شخصا عدد الأعضاء منهم 25 فقط، ونسبة 70% من العاملين فيه لا علاقة لنقابة المهن التمثيلية بهم ولا عندهم تصاريح'.

وتابع: 'إحنا كنقابة لم نتخذ قرارات ضد المخرج ولا منعناه من العمل ولا شطبناه، إحنا منعنا أعضاء نقابتنا من التعامل مع المخرج بسبب حجم المخالفات غير المسبوق في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية، وقد أفادت شركة الإنتاج بمسؤولية المخرج مسؤولية كاملة عن اختيار عناصر العمل'.

وأشار أشرف زكي إلى ما ينص عليه قانون نقابة المهن التمثيلية في هذا الموضوع قائلا: 'لما تبقي مسؤولة عن نقابة فيها شباب خريجي معاهد وأكاديميات وكليات متخصصة وأساتذة كبار قاعدين في بيوتهم، والقانون يقول نسبة التشغيل 90% أعضاء و10% تصاريح، دول 70% وبدون تصاريح، مش مطلوب مني أقف أتفرج'.

قرارات نقابة المهن التمثيلية بشأن مسلسل بطن الحوت

قرر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وقف ومنع التعامل مع مع مخرج بطن الحوت وأصدر العديد من القرارات فى اجتماعه مع أعضاء النقابة، ضد شركة إنتاج المسلسل وذلك بسبب ظهور كروان مشاكل فى إحدى حلقات المسلسل.

جاء فى قرارات أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية الآتي: «قرارات نقابة المهن التمثيلية بخصوص أزمة تشغيل غير النقابيين، وكل من يخالف قوانين النقابة.

- تغريم مبلغ مليون جنيه للشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت.

- منع أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعامل مع المخرج أحمد فوزى صالح، مخرج المسلسل؛ ومن يتعاون معه يتعرض لعقوبة تصل إلى الشطب.

تغريم الشركة المنتجة لـ بطن الحوت مليون جنيه بسبب كروان مشاكل

قرر الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية توقيع غرامة 100 ألف جنيه على الشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت، وذلك لإشراك شخص يدعى كروان مشاكل بالمسلسل، على أن تتقدم النقابة بشكوى ضد مخرج العمل فى نقابة المهن السينمائية.

وكان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى أصدر قرارا بإيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل) وذلك لمخالفتهم قوانين النقابة.

وجاء فى بيان نقابة المهن التمثيلية: 'قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل)، وذلك لمخالفتهم قانون النقابة رقم 25 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم

WhatsApp
Telegram