اعلان

بعد وفاته تعرف على أهم المحطات في حياة عادل أنور

عادل انور
عادل انور
كتب : ندى صدقي

توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الفنان عادل أنور شقيق الفنان نادر أبو الليف عن عمر يناهز الـ 58 عاما، حسبما أعلن أبو الليف عن وفاة شقيقه عادل.

عادل انور

عادل انور

وفي هذا التقرير ترصد أهل مصر أهم محطات في حياة الفنان عادل أنور وأهم أعماله الفنية.

أبرز المعلومات عن عادل أنور

ولد الفنان عادل أنور في 9 يناير عام 1965 ، هو فنان ومؤلف ومخرج تليفزيوني ، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في بداية ثمانينيات القرن العشرين.

 

وكان من أبرز الأعمال التي شارك فيها مؤخرًا الفنان عادل أنور، ونالت إشادات النقاد والجمهور دور الدكتور عبد العزيز أحمد رئيس قسم الديناميكا والمركبات الفضائية في مسلسل فلانتينو بطولة عادل إمام وتأليف أيمن بهجت قمر.

شارك الفنان عادل أنور في عدد من المسلسلات الشهيرة أبرزها ليالي الحلمية، عملة نادرة، فلانتينو، العمدة هانم، فارس بلا جواد، العائلة  وغيرها.

بدايته الفنية

بدأ الفنان عادل أنور مسيرته الفنية عام 1981 عندما شارك في مسلسل «الحب قبل الثأر أحيانا» ، كما شارك في مسرحية «للصغار رأي آخر»، وكذلك مسرحية «المسحراتي الأصيل» وشارك في مسلسل «لو يعود الزمان»، كما كان له دور بارز في مسلسل «الأزهر الشريف منارة الإسلام».

شارك عادل أنور في العديد من المسلسلات منها «عمرو بن العاص عام 1983»، «الخليل بن أحمد عام 1984»، «الأبناء عام 1985»، «وحيدة وسامح عام 1988» وشارك في الجزء الثاني من مسلسل «القضاء في الإسلام» والجزء الرابع من مسلسل «ليالي الحلمية».كما شارك في العديد من الأفلام بداية من التسعينيات حتى عام 2017 من هذه الأفلام «الصفقة، آخر ديك في مصر».

وفاة الفنان عادل أنور

وقد نشر أبو الليف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك قائلا : '' توفي إلي رحمة الله أخي الفنان عادل أنور.. رجاء الدعاء له بالرحمة وقراءة الفاتحة على روحه.. شكرً ا''.

ونعى السيناريست أيمن بهجت قمر وفاة خاله الفنان عادل أنور: «لا حول ولا قوة الا بالله.. توفى خالي المقرب إلى قلبي الفنان عادل أنور.. جزء كبير من ذكرياتي مرتبط بيه رحمة الله عليه أرجو الدعاء والفاتحة».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط