اعلان

في ذكرى ميلادها.. اعرف قصة عفريت سهير زكي وسر النقطة الكبيرة

سهير زكي
سهير زكي
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الراقصة المعتزلة سهير زكي بيوم ميلادها، حيث ولدت في ذلك اليوم 4 يناير عام 1945 ، وتبلغ من العمر 78 عاما، اشتهرت براقصة الزعماء والرؤساء وذلك لإنها رقصت أمام العديد من ملوك ورؤساء العالم على رأسهم الرئيس جمال عبد الناصر، واعتزلت الفن في تسعينيات القرن الماضي.

في ذكرى ميلاد سهير زكي.. قصة غضب أم كلثوم من راقصة الملوك ...

عفريت سهير زكي

تحدثت الراقصة سهير زكي في حوار لها مع أحد المجلات المتخصصة في أخبار نجوم الفن عن ذكرياتها مع شهر رمضان، حيث روت موقف اعتبرته إنه من أهم المواقف في حياتها وقالت : ''عندما كنت في عمر العشر سنوات كنت أرقص مع راقصة من المنصورة وفي أحد الأيام جاء لها أحد الأعيان في ذلك الوقت وطلب منها أن تشارك في سهرة رمضانية بمناسبة الانتخابات وبعد إلحاح كبير من ذلك الرجل لإنها كانت ترفض العمل في شهر رمضان وافقت''.

وأكملت: ''وبالفعل الراقصة ذهبت وأخذتني معها، وبدأت في تقديم فقرتها ووسط ذلك تم تقديمي على إنني معجزة الرقص الجديدة سهير زكي، وبدأت فقرتي والناس كلها كانت مبسوطة وفوجئنا بدخول أشخاص تابعين للمرشح الثاني وقاموا بتكسير منزل الرجل''.

وتابعت: ''وفوجئت بأن جميع الحضور غادروا المنزل ولا يوجد أحد غيري وقام أحد العازفين بوضعي داخل شنطته وغادر بي ودخل هذا الرجل أحد المطاعم ليتسحر ووسط ذلك لاحظ أحد الأشخاص المتواجدين بالمطعم أن الشنطة تتحرك فصاح وقال عفريت عفريت فقام كل المتواجدين بالجري''.

واختتمت: ''لم يتبق غير العازف فقال له صاحب المطعم أنت السبب في ذلك واعترف الرجل بالحقيقة وطلب منه أن أرقص لتعويض الخسائر التي لحقت به وقمت بالفعل بالرقص وحصلت على نقطة كثيرة لم أستطع عدها في ذلك الوقت''.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية