اعلان

في ذكرى ميلاد غسان مطر.. تعرف على أبرز إفيهات "بعبع السينما المصرية"

غسان مطر
غسان مطر
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر، حيث توفى في ذلك اليوم 27 من فبراير عام 2015، ويعد واحدا من أهم الفنانين الذين أثروا في السينما المصرية والعربية بالعديد من الأفلام التي تتحدث عن القضية الفلسطينية من أهمها ''فتاة من إسرائيل، كلنا فدائيون''.

غسان مطرغسان مطر

شخصية شريرة يهابها الجميع

جسد غسان مطر الشخصية الشريرة في غالبية أعماله الفنية وجسد أيضا الشخصية الشريرة ذات الطابع الكوميدي مثل دوره في فيلم احلام الفتى الطايش مع رامز جلال والأنسة مامي مع ياسمين عبد العزيز.

صوت غليظ

تميز بنبرة صوته الغليظ التي توحي بشيء من الخوف والرهبة، وذلك بجانب موهبته الفنية الكبيرة التي جعلته متواجدا في الأذهان باستمرار.

أبرز ما قال غسان مطر

اشتهر مطر بالعديد من الإيفيهات واللزمات التي يتذكرها محبيه دائما مثل جملة 'اعمل الصح' التي قالها للفنان أحمد مكي في فيلم 'لا تراجع ولا استسلام'، وكلمة 'باي باي يا كوتش' التي قالها في نفس المشهد، بالإضافة إلى جملة 'جاتك نيلة' التي وجهها للنجم رامز جلال في فيلم 'أحلام الفتى الطائش'، وجملة 'هاشرب كأس مع إبليس' و'مشاكس معاكس' للنجم محمد سعد في الفيلم الكوميدي 'عوكل'.

مولد غسان مطر

ولد عرفات داوود حسن المطري وهو الاسم الحقيقي للفنان الراحل غسان مطر في الثامن من ديسمبر لعام 1938 بمدينة يافا الفلسطينية، ومن ثم هاجر مع أهله إلى بيروت عقب نكبة 1948 حيث عاش فى مخيم البداوي بشمال لبنان.

أفلامه

شارك غسان مطر في العديد من الأفلام مثل 'بركان الغضب، فتاة من إسرائيل، إمبراطورية الشر، الأبرياء، الغضب، أبناء الشيطان، الشيماء، حائط البطولات، شياطين البحر''، وكذلك شارك بدور الشخصية الشريرة الكوميدية في أفلام ''أحلام الفتى الطايش، لخمة رأس، شعبان الفارس، أمير البحار، أبقى قابلني''.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين (بث مباشر)