اعلان

كريم عبد العزيز يكشف أصعب مشهد واجهه في قلعة "الموت"

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

تحدث الفنان كريم عبد العزيز، عن تجربته في تصوير مشاهد مسلسل "الحشاشين"، حيث أكد أن قاعة الحكم في قلعة "الموت" شهدت أصعب المشاهد وأصعبها كانت مشهد وفاة ابنه.

وأشار كريم عبدالعزيز، في لقاءٍ مع الإعلامية لميس الحديدي، إلى أن التحدي الأكبر في هذا المشهد كان في تجسيد المشاعر المستترة التي يعاني منها الشخصية.

وعندما سئل عن صفات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها حسن الصباح، أوضح أنه كان يحاول تجسيد العديد من الخصائص الحقيقية للشخصية لكي ينقل الشعور إلى المشاهد ويجعله يكرهها.

وأضاف كريم عبد العزيز، أن مشاهد المسلسل تم تصويرها في قاعة الحكم بقلعة "الموت"، التي تعد معقلًا لشخصية الصباح، مؤسس طائفة الحشاشين.

وقال: "كنا نرغب في نقل الشعور للجمهور، وفي بداية الأمر، عندما جلست معي الكاتب عبد الرحيم كمال والمخرج بيتر ميمي، تحدثنا عن صفات حسن الصباح، وعلى الرغم من اختلاف الكتب التي تناولت ذلك، إلا أن الصفة الرئيسية التي وجدت في جميع الكتب هي الهدوء."

وأكد أن حسن الصباح كان شخصًا هادئًا للغاية، وعنده اعتقاد بأن الأذكياء في التاريخ يمكن تصنيفهم إلى نوعين، هناك نوع يحمل الخير وآخر يحمل الشر، مثل هتلر وموسوليني وهولاكو، ولذا يحب ذكاء حسن الصباح، وليس شخصيته.

وأضاف قائلاً: "لو استخدم هذا الذكاء في مجالٍ آخر، لكان أفضل له، إذا لم يكن حسن الصباح هادئًا وكريمًا وصادقًا في مشاعره، فلن ينجح في جذب أتباع له."

وعندما سئل عن الفارق بين صفات الشخصية وشخصية كريم عبد العزيز نفسه التي يحبها الجمهور، أجاب قائلاً: "نحن نتحدث هنا عن حب للشخص نفسه وليس للشخصية. يمكن للناس أن يحبوا كريم عبد العزيز بسبب الأدوار التي قدمها في السينما وغيرها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة