اعلان

محامي أسرة فريد الأطرش: تنازل نجل جميل مرسي عزيز لصالح نانسي عجرم ناقص

فريد الأطرش
فريد الأطرش

كشف الدكتور حسام لطفي أستاذ الملكية الفكرية والمستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، ومحامي أسرة الموسيقار الراحل فريد الأطرش، عن أن تنازل نجل المؤلف جميل مرسي عزيز، عن أغنية أنا وانت ولا حد تالتنا لكي تغنيها نانسي عجرم، عن قانوني، وينقصه شيء.

وأضاف حسام لطفي، خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2": "الأغنية تسمى مصنف مشترك بين المؤلف والملحن.. اللي سمعناه في أغنية نانسي عجرم، كلام ولحن.. يبقى لازم هما الاتنين يوافقوا، وطالما الشركة المنتجة للإعلان عرفت طريق المؤلف كانت لازم تعرف طريق الملحن أيضاً".

وتابع حسام لطفي أن المنتج محسن جابر يسعى منذ فترة طويلة أن يثير لغط بين ملكية التسجيل الصوتي والمصنف الفني، وفعل ذلك في ملكية السيدة أم كلثوم وأدعى أنه قام بشراء التسجيلات الصوتية لها ولكنه ليس صاحب حق وصدر حكم بات ضده.

وأشار حسام لطفي، إلى أن الراحل فريد الأطرش لم يسبق له أن يتنازل في حياته أو وريثه الوحيد عن حق الأداء العلني وإعادة النشر ولم يسبق منذ وفاة فريد أن أعطي أذن لأي شخص، وما يملكه محسن جابر أنه أشتري شركة صوت لبنان وهي لديها تسجيل حفلة وهي تغني أغنية "أنا وأنت ولا حد تالتنا"، وهو لا يملك أي شي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالإسكندرية.. نسبة النجاح 86.2%