اعلان

لهذه الأسباب.. فيلم لص بغداد وجبة دسمة لمحبي محمد إمام وياسمين رئيس

بوستر لص بغداد
بوستر لص بغداد

من النادر مؤخرًا أن تصادف فيلمًا عربيًا يضمن لك تنوع عناصره السينمائية بدرجة عالية من الجودة تُحقق لك إشباعًا ترضاه. فأنت تشاهد فيلمًا كوميديًا سعيًا للضحك، أو تنتقي فيلم أكشن لتعيش ساعتين من الإثارة، أو تتورط في قصة رومانسية لطيفة يعرضها فيلم رومانتيك كوميدي لطيف، أو حتي تشاهد فيلم غموض يُحفز أفكارك وتوقعاتك بأحداثه.

ولكن أن تعثر على فيلم يُقدم لك هذه العناصر مجتمعة وبدرجة مُتقنة لا تثير إحباطاً لديك؛ هو بالتأكيد أمر صعب الحدوث، ويبدو أن فيلم لص بغداد سيمنحنا هذه الفرصة النادرة، وترصد 'أهل مصر' بعض الأسباب التي تشير إلى هذا.

إعلان لص بغداد

بعد صدور الإعلان الرسمي لفيلم لص بغداد على موقع الفيديوهات العالمي اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي؛ تعالت أصوات عديدين بمدى الاختلاف والتفرد الذي أوحى به الفيلم؛ وهذا شيء لا يمكننا إغفاله فعلًا بالإعلان. فأنت تشهد مغامرة يتقاتل فيها عدة أطراف للوصول إلى أربعة تماثيل تحتوي على أربعة مفاتيح تقود إلى مقبرة الإسكندر الأكبر، ويبدو لنا أن كل تمثال منهم في بلد مختلف وله مغامرته المختلفة؛ فالصراع بين شخصيات الفيلم له مستويات عِدة بين اليونان والعراق وإسبانيا وغيرهم من البلدان.

محمد إمام لص بغداد

الاشتباكات في لص بغداد

ولم يكتفِ الإعلان بالإشارة إلى تفرد أجواء الفكرة فقط، بل تدفقت لقطاته بلحظات مثيرة ومشاهد خاطفة للأنفاس ربما لم نشهدها كثيرًا من قبل. فرأينا العديد من الاشتباكات المتباينة والمختلفة، منهم اشتباك بين فردين، واشتباك آخر يجمع فرد ضد اثنين، وغيره يضع شخص واحد في مواجهة مجموعة أفراد.

أمينة خليل في لص بغدادياسمين رئيس في لص بغداد

ياسمين رئيس وأمينة خليل في لص بغداد

ولم تتوقف هذه الاشتباكات على العنصر الرجالي فقط، ولكن شاهدنا أمينة خليل في عدة مواجهات تنفذ خلال حركات لا تقل خطورة عن اشتباكات الرجال، وأحدهم ضد ياسمين رئيس في اشتباك نسائي لا نشاهده بالأفلام العربية تقريبًا.

محمد إمام في لص بغداد

أحد مشاهد لص بغداد

مطاردات لص بغداد

كما حرص الفيلم على تنويع مطارداته، والتي لم تقتصر فقط على السيارات والاشتباكات البدنية، فشاهدنا مطاردات جوية بالمظلات الهوائية، وغيرها بالدراجات النارية، وحتى مواجهات تحت الماء.

محمد عبد الرحمم في لص بغداد

الكوميديا في لص بغداد

ويتواصل التفرد حتى في ظهور كل نجم من نجوم الفيلم بنيولوك جديد وتفاصيل شخصية لم نقابله فيها من قبل، حتى تصفيفات الشعر كان لها نصيب كبير من لفت الانتباه. كما أكد الإعلان أن الفيلم لم يغفل جرعته من الكوميديا، فواكب بعض تريندات السوشال ميديا بإفيهات محمد عبد الرحمن، وأثار البسمات ببعض تعبيرات محمد إمام وردود أفعال فتحي عبد الوهاب وياسمين رئيس.

مشهد من لص بغداد

إنتاج لص بغداد

بالنظر إلى الإنتاج الضخم الذي يتضح في كل تفاصيل إعلان الفيلم، بجانب مؤثرات الـ CGi المُبهرة. ومع وضعنا بالاعتبار تميز أحمد خالد موسى مخرج الفيلم في إخراج تتابعات الأكشن وإتقانها، ونجاح محمد إمام في المنافسة والتصدر بالبوكس أوفيس في أفلامه السابقة، فضلًا عن فريق النجوم معه؛ فهذا يؤكد لنا أننا أمام فيلم يستحق المشاهدة في دور العرض للاستمتاع بوجبة سينمائية دسمة لا تتكرر بهذا الشكل كثيرًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب