المشرف العام على التحرير داليا عماد

عن رائعة إحسان عبد القدوس.. خالد الصاوي يعيد أنف وثلاث عيون بفيلماً جديداً

أهل مصر
خالد الصاوي
خالد الصاوي

أعلنت شركةLagoonie Film Production عن تعاقدها مع شركتي Art Factory For Entertainment And Production لإعادة إنتاج فيلم أنف وثلاثة عيون عن رائعة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وستكون البطولة للنجم خالد الصاوي، والمعالجة السينمائية الجديدة للسيناريست المعروف تامر حبيب، والذي سبق وأن كتب مسلسل لاتطفئ الشمس عن راوية عبد القدوس أيضاً.

وفي البرنامج الإذاعي ليل داخلي على راديو إينرجي، أعلن تامر حبيب عن توليه كتابة الفيلم قائلاً "سأعيد كتابة الفيلم بشكل مختلف عكس ما تم تقديمه بالفيلم السابق وسأقدم معالجة جديدة لبعض الأحداث.. فأنا أحب الرواية بشكل خاص لأنها أول رواية قرأتها على الإطلاق؛ وأرى أن إحسان عبد القدوس من أكتر الكتاب الذين تحولت رواياتهم لأفلام ومسلسلات بسبب أسلوبه السهل وطريقة وصفه البسيطة والدراما الواضحة جداً في كتاباته".

أنف وثلاث عيون رواية تدور أحداثها عن الطبيب هاشم الذي يخوض علاقات مختلفة مع ثلاثة فتيات؛ لينتج عن هذه العلاقات صراعات متباينة تضع النفس البشرية في مواجهات عسيرة ليس من الهين تجاوزها. وتم اقتباس الرواية في فيلم للمخرج حسين كمال سنة 1972، وبطولة محمود ياسين وماجدة ونجلاء فتحي وميرفت أمين، كما تم اقتباسها في مسلسل تليفزيوني للمخرج نور الدمرداش سنة 1980، من بطولة كمال الشناوي ويسرا وليلى علوي وماجدة الخطيب.

Lagoonie Film Production شركة مصرية لإنتاج الأفلام تأسست في أكتوبر 2017، وجاءت انطلاقتها في عالم الإنتاج من خلال مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن، ثم تنوعت إنتاجاتها فأطلقت الفيلم القصير شوكة وسكينة من بطولة منة شلبي وإياد نصار. وأطلقت مؤخراً إعلان فيلمها رأس السنة للمخرج محمد صقر والسيناريست محمد حفظي، كما تقوم بإنتاج فيلم برة المنهج للمخرج عمرو سلامة والنجم خالد الكدواني، بالإضافة لفيلم أعز الولد من بطولة ميرفت أمين ودلال عبد العزيز وشيرين، وأخيراً فيلمها المنتظر بشدة رجل المستحيل عن سلسلة الروايات المعروفة للمؤلف نبيل فاروق والمخرج المتميز مروان حامد.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission