اعلان
اعلان

أبرزها زيجات في السر.. 10 معلومات لا تعرفها عن نبيلة عبيد في عيد ميلادها الـ 75

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد
كتب : منى رجب

تحتفل النجمة نبيلة عبيد، اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها الـ 75، فهي من مواليد عام 1945، من وقت ظهورها على الشاشة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى، وتوالت الأعمال الهامة التي شاركت فيها، حتى أصبحت من أهم النجمات على الساحة الفنية حتى لقبت بـ "نجمة مصر الأولى"، ونستعرض لكم 10 معلومات لا يعرفها الكثيرون عن نبيلة عبيد.

1- اسمها الحقيقي نبيلة محمد أحمد عبيد، ولدت بحي شبرا.

2- اكتشفها هو المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دور كومبارس صامت.

3- قدمت أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى.

4- شهدت الفترة من منتصف سبعينيات القرن العشرين وحتى نهاية تسعينيات القرن العشرين برزت نبيلة عبيد كنجمة سينمائية، وقدمت في تلك الفترة العديد من الأعمال التي لا تزال تعد من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية ولقبت بـ "نجمة مصر الأولى".

5- حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها.

6- شاركت كعضو تحكيم في جائزة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

7- وكانت رئيسة لجنة تحكيم نجمة العرب.

8- تزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سالم في عام 1963، وانفصلت عنه في عام 1967.

9- وتزوجت 4 مرات، وتكتمت نبيلة عبيد على حياتها الخاصة وزيجاتها، لكن في عام 2010 اعترفت بأنها كانت قد تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر، ولكن الممثلة جالا فهمي نفت هذا الخبر وقالت إن ما تردد ما هو إلا إشاعة ولا أساس له من الصحة ولو أن والدها تزوج لأخبرها.

10- اعترفت نبيلة عبيد خلال برنامج "واحد من الناس" بأن أطول زيجاتها، كان من الدكتور أسامة الباز، السياسي المعروف ومستشار الرئيس الأسبق حسني مبارك، واستمر زواجهما لمدة 9 سنوات، وصرحت أيضاً في برنامج "صريح جداً" مع المذيعة منى الحسيني بأنها تزوجت مرتين في السر بشخصيات عربية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض