اعلان

"Parasite" يسيطر على حفل الأوسكار 2020 ويحقق الرقم القياسي في حصد الجوائز

Parasite
Parasite
كتب : أهل مصر

فاز فيلم 'الطفيلي' أو ' Parasite '، على جائزة أفضل فيلم، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار ' Oscars '، الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية في مسرح دولبي بلوس أنجلوس، فجر الإثنين، ويعد 'الطفيلي'، أول فيلم أجنبي يحصد جائزة حفل الأوسكار 2020 لأفضل فيلم.

' Parasite ' أفضل فيلم في حفل ' Oscars '

وفاق الفيلم الكوري الجنوبي ' الطفيلي ' أو ' Parasite '، توقعات محبي السينما، بحصده الجوائز الكبرى في حفل الأوسكار 2020، حيث حصد الفيلم جائزتي 'أفضل فيلم أجنبي' و'أفضل مخرج' لمخرجه الكوري الجنوبي بونغ جون هوو، و'أفضل سيناريو أصلي'، والمفاجأة كانت بحصوله على جائزة أفضل فيلم لعام 2020، ليصبح الفائز الأكبر في حفلة أهم المكافآت الهوليوودية.

Parasite

ويتراوح فيلم ' Parasite ' الذي فاز بجائزة 'أفضل فيلم أجنبي'، خلال حفل ' Oscars '، بين التشويق والكوميديا العائلية والسخرية اللاذعة حول التفاوت الاجتماعي، وهو أول عمل كوري جنوبي يفوز بجائزة حفل الأوسكار 2020 .

وكان الفيلم الكوري، قد فاز العام الماضي بالسعفة الذهبية لمهرجان 'كان'، فضلا عن مجموعة من الجوائز هذا الموسم، من بينها 'غولدن غلوب' و'بافتا'، كما نال استحسانا كبيرا في صفوف النقاد.

Parasite

حفل الأوسكار 2020

وعقد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020، على مسرح 'دولبي' بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وشهدت دورة الأوسكار الـ92، للمرة الأولى مشاركة عربية في لجان التحكيم، بوجود الفنانة يسرا، بعدما اختارت أكاديمية فنون وعلوم السينما 842 عضوا من 59 دولة، للمشاركة ضمن لجنة التحكيم، وكان من بين الاختيارات أيضا المخرج عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.

واحتدت المنافسة في توزيع جوائز ' Oscars '، بين 3 أفلام خلال هذه الدورة، أولهم 'الجوكر' الذي نال نصيب الأسد في الترشيحات، إذ حصل على 11 ترشيحًا مختلفًا، وتلاه 'ذات مرة في هوليوود' من تأليف وإخراج مارتن تارانتينو، و'1917'، الذي نال كل منهم 10 ترشيحات.

Parasite

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم