اعلان

بعد تجاوزات حفل استاد القاهرة .. بيان لـ "نقابة المهن الموسيقية" بشأن "حسن شاكوش"

هاني شاكر وحسن شاكوش
هاني شاكر وحسن شاكوش
كتب : منى رجب

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانا منذ قليل، بخصوص أغاني المهرجانات، بعد حفل نجوم أغنية 'بنت الجيران' للمطربين الشعبيين 'حسن شاكوش' و'عمر كمال' في استاد القاهرة.

بيان نقابة المهن الموسيقية بخصوص المهرجانات

وصرح الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل علي الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع علي الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب مايسمي بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع موسيقي وإقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وايحاءات غير أخلاقية في كثير منها وقد أفرزت هذه المهرجانات مايسمي بـ'مستمعي الغريزة' وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الإنحدار الفني والأخلاقي وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف.

شروط القيد في عضوية نقابة الموسيقين

وأضاف هاني شاكر في البيان، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهي الألتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي وإختيار الكلمات التي لاتحض علي رزيلة أو عادات سيئة وأن لجنة إختبار الأصوات مجرد مرحلة أولي ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وأكد النقيب أنه لايقبل ماحدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ في حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء 'حسن شاكوش' والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدي علي الرواسخ الثابته للمجتمع المصري وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

الجدير بالذكر انه شهد حفل عيد الحب في استاد القاهرة، تجاوات في غناء كلاً من مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، وذلك خلال تقديمهما أغنية 'بنت الجيران' وذلك بسبب كلامها الذي يحمل معاني غير لائقة، ولا تصلح أن تذاع على التليفزيون، مثل 'خمور وحشيش'.

مقابلة تامر حسني لـ حسن شاكوش وعمر كمال

ثم حرص النجم تامر حسني، الذي كان مشارك معهما في حفل استاد القاهرة، على أن يجتمع بحسن شاكوش وعمر كمال، وشدد عليهم أن يقوموا بإتقاء الله في الجمهور والأجيال الجديدة، من خلال البعد عن الأغنيات التي تفسد كلماتها الذوق العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | أليسون ينقذ ليفربول