المشرف العام على التحرير داليا عماد

نقابة الموسيقيين لـ "أهل مصر": ممنوع التعامل مع مطربي المهرجانات ومن يخالف توقع عليه الجزاءات

أهل مصر
مطربي المهرجانات الشعبية
مطربي المهرجانات الشعبية

أصدرت نقابة الموسيقيين منذ قليل، قرارا بـ منع مطربي المهرجانات من الغناء، محذرة المنشآت السياحية و البواخر النيلية والملاهي الليلة والكافيهات من التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية.

وشددت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، في قرارها، على أن من يخالف ذلك القرار سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة لهذا القرار.

وقال طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، عن آلية تنفيذ هذا القرار، أن النقابة لديها مندوب في كل منشأة سالف ذكرها والجميع تسلم القرار وعليهم التنفيذ، ومن يخالف سيتم توقيع جزاء عليه على حسب نوع المخالفة.

وأضاف المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، أن المجتمع يتفشى فيه ظاهرة طفت على السطح وعلينا مواجهتها، و أن الهدف من هذا القرار حماية فننا واولادنا واسرتنا، لافتا إلى أن الموهبة ليست كافية فلابد أن تكون مقترنة بالسلوك والكلام والايحاء واللحن.

وأكد طارق مرتضى، على أنه النقابة ستعيد النظر في عضوية مطربي المهرجانات الملتحقين بالنقابة والحاصلين على تصاريح، مشيرا إلى أن نقابة الموسيقيين لا يوجد بها شعبة تسمى "المهرجانات"، لكن من حق أي مطرب أن يدخل لجنة الاختبارات واذا اجتازها يحصل على عضوية شعبة طرب، غير ذلك لن ينضم للنقابة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
بشرى جديدة.. السعودية: نستعد لاستقبال معتمرين من الخارج