اعلان

فنانة شهيرة تثير الجدل بخطبة نفسها

ليدي جاجا
ليدي جاجا

تزامنا مع الاحتفال بعيد الحب، أثارت النجمة العالمية ليدي جاجا الجدل، بعدما قررت إيصال رسالة لجمهورها ضد عيد الحب، وتحدث ليدي جاجا عن الموروثات الثقافية التي تشير لتأصل فكرة أنه ممنوع على النساء أن يخطبن الرجال، لما فيها من تمييز مباشر قائم على نوع الجنس، لذلك نشرت منشور تؤكد فيه أنها تتقدم بخطبة نفسها ولم تكتف بهذا، بل وضعت خاتما بإصبعها الأوسط.

وأوضحت صحيفة'مترو'، إن ليدي جاجا تهدف من وراء مشاركتها المثيرة للجدل أن تحث الناس على اتخاذ الخطوة التالية في علاقاتهم متى أرادوا، وليس فقط في أكثر أيام السنة رومانسية، وعدم اتباع الفكرة التقليدية عن النساء اللاتي يخطبن الرجال كل سنة.

واستبعد النجمة العالمية ليدي جاجا، فكرة أن يكون الحب في يوم واحد في السنة، كما ترى أنه عادة ما تعبر المرأة عن مشاعرها يوم الـ 29 من فبراير الذي يأتي كل 4 سنوات؛ ما يحمل ظلما لجنس النساء.

وقالت ليدي جاجا: 'أي شخص يعرفني يعرف أنني أعتقد أن أي شخص من أي هوية جنسية يجب أن يكون قادرا على التعبير عن أي فعل ينتمي للحب إلى أي شخص آخر في أي يوم من أيام السنة'، وتابعت في تغريدتها: 'لذا قررت أن أقول نعم لنفسي! وارتدي هذا الخاتم اليوم بفخر ليتذكر الجميع أن الإذن الوحيد للتعبير عن مشاعر الحب يأتي من داخلك'.

وتحدثت ليدي جاجا مشيرة إلى تقليد ينص على أن المرأة لا يمكنها أن تتقدم إلى الرجل إلا في 29 فبراير، الذي يأتي مرة واحدة كل أربع سنوات خلال سنة كبيرة، حيث قالت جاجا: 'إن فكرة أن المرأة لا يمكنها أن تتقدم إلا لرجل في يوم واحد كل أربع سنوات هي فكرة سخيفة تماما!'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل