اعلان

عارفة عبد الرسول: كنت آرى رانيا يوسف مزة ولكنني اكتشفت جدعنتها.. وفكرة التلقيح الصناعي في "الآنسة فرح" لم تكن غريبة بالنسبة لي (حوار)

حوار عارفة عبد الرسول
حوار عارفة عبد الرسول

جاء ظهور الفنانة عارفة عبد الرسول على الوسط الفني والجمهور متأخرًا رغم موهبتها الكبيرة في تآدية أدوار متعددة، إلا أنها استطاعت في وقتًا قصير بأن تدخل قلوب الجمهور الذي اصبح ينادي عليها بأسامي الشخصيات التي قدمتها مثل بسيمة في مسلسل 'لاتطفئ الشمس'، أو أم هيلاوي في 'أهو ده اللي صار' وأم عمر في 'قابيل'، ومؤخرًا ماجدة أو جوجو في 'الآنسة فرح'.

قدمت عارفة عبد الرسول دور الجدة ماجدة والدة 'ديدا' والتي تجسد شخصيتها رانيا يوسف في مسلسل 'الآنسة فرح'، وكان لدورها علامة مع الجمهور حيث كانت تنصح حفيدتها 'فرح' بالحفاظ على عذريتها، ولأن هذا العمل كان له العديد من الآراء. آجرت 'أهل مصر' لقاءًا مع الفنانة عارفة عبد الرسول للحديث عن كواليس العمل وأمور أخرى في السطور التالية..

حدثينا عن دور الجدة في مسلسل "الآنسة فرح"..

فكرة أن أقدم شخصية الجدة للممثلة أسماء أبو اليزيد، صدمتني جدًا، والسبب الذي جعلني أقبل بهذا الدور هو أنني سوف أظهر بدور جدة على الموضة وهذا عكس ما قدمني به المخرجين مؤخرًا في دور السيدة التي ترتدي 'جلابية وقمطة'، لذا وافقت على الدور كي أظهر بشكل مختلف أمام الجمهور.

وماذا عن كونك والدة رانيا يوسف؟

ظهوري في دور والدة الفنانة رانيا يوسف في 'الآنسة فرح' كان أمرًا صعبًا حيث أنها تعلن دائمًا أن عمرها وهو أكثر من أربعون عامًا، ولكنني وجدت أن سنها قريب من سن ابني.

وماذا عن ردود الفعل التي جاءتك على الدور؟

ردود الفعل اسعدتني كثيرًا حيث أن الجمهور أحبوا شخصية جوجو، ومن شاهد النسخة الأجنبية من المسلسل شهر بأن النسخة المصرية أفضل.

وكيف كانت الكواليس في "الآنسة فرح"؟

الضحك لم يفارقنا طول التصوير كما أن التعاون مع رانيا يوسف أسعدني حيث أنني لم أتعامل معها من قبل فأنا كنت انظر إليها مثل الجمهور فهي 'مزة' لكنني فوجئت بشخصيتها الجميلة في التصوير وجدعة، بينما أسماء أبو اليزيد بيني وبينها كيميا وهذا لم يكن العمل الأول الذي يجمعني بها.

ذكرتِ أن رانيا يوسف جدعة.. هل يوجد موقف حدث بينكما لتقولِ هذا؟

طبيعتي عندما اتعامل مع نجم لأول مرة أضع حديد بيننا، وفي يوم من أيام التصوير شعرت بالتعب فجلست في غرفتي ووجدت رانيا يوسف أحرضت لي الدواء وأصبحت تهتم بالسؤال عليِ ووقتها علمت أنها جدعة جدًا بل واصبحنا أصدقاء.

وما الصعوبات التي واجهتك في دور جوجو؟

أصعب شيء كان في الملابس فأنا سيدة بسيطة وممكن أنزل الشارع وأنا مرتدية 'بيجامة'، ولكن جوجو تهتم بملابسها، كما أنني لا اهتم في الحقيقة بالذهاب للكوافير ووضع المكياج، ولكن الشخصية تطلبت هذا وهذا الأمر عذبني.

فكرة المسلسل جريئة على المجتمع الشرقي.. فكيف رأيتِ هذا؟

بالطبع تلقيح 'فرح' صناعي في المسلسل كان أمر غريب على المجتمع والهجوم على المسلسل في البداية كان أمر طبيعي، ولكنني سافرت إلى دول أجنبية وعربية وهناك الكثير من الفتيات يجمدون بويضاتهن وكذلك الحبل السري لذا لا آرى أن فكرة التلقيح غريبة من وجهت نظري.

كيف سنرى جوجو في الجزء الثاني من "الآنسة فرح"؟

سيشاهد الجمهور مفاجأت كثيرة بشخصية جوجو مثل أنها سترقص تانجو وسيظهر الحب القديم.

حدثيني عن تجربتك في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"؟

اعجبتني التجربة وهي مختلفة، وسعيدة بردود الفعل عليها وقدمت شخصية (أم نور) التي لعبت دورها الفنانة منة شلبي وساعدني المخرج محمد شاكر خضير في أن يخرج مني تفاصيل جديدة بنظرة العين كما أنني أحب المخرج الذي يحبني ولهذا أستطاع أن يخرج مني تفاصيل لم اتوقع أنها تخرج مني.

العمل يُشبه الأعمال الأجنبية..

هو ليس أجنبي وهو عن قصة إبراهيم عبد المجيد، ويتحدث عن فكرة العار عندما يكون لديك ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة أو لديه توحد وتقوم الأم بتخبئته لأنها تخجل منه.

وماذا عن مسلسل "اللعبة"؟

كنت سعيدة بالتعاون مع هشام ماجد وشيكو في مسلسل 'اللعبة' وشعرت بأنني أعرفهم منذ زمن، وهو 'لعبة' والذي جذبني له أنه دمه خفيف وكله لعب وأقدم به دور جديد فمن الممكن أن ألعب وأرقص.

لماذا نجوميتك جاءت متأخرة؟

في الحقيقة أن ممثلة منذ 40 سنة، ومعروفة جدًا في محافظة الاسكندرية كما أنني حاصلة على الكثير من الجوائز ، ولكن لم يكن يعرفني أحد في القاهرة وكنت اسعى للذهاب لمكاتب الكاستنج مثل أي ممثل في بدايته وفي النهاية أنا هنا الأن الحمدالله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً