اعلان

فيلم فتريّة يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

فيلم فتريّة
فيلم فتريّة

فاز الفيلم التونسي فتريّة بجائزة لجنة التحكيم منمهرجان الأقصر للسينما الإفريقيةفي دورته التاسعة، والذي اختتمت فعاليته يوم الخميس؛وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

تبدأ أحداث الفيلم أثناء فعاليات القمة العربية بتونس عام 2004، بينما تتقاطع حيوات أربعة أشخاص لم يتقابلوا على أرض الواقع، هم حمادي الكهربائي الذي يهيم بنزيهة الخمسينية، وصالحة التي تناقض قوانين الحياة سعياُ لكسب رزقها، ونادية التي تقف في وجه الفساد بالرقص، وعمّار الذي أعيته البيروقراطية أكثر من الأمراض.

فيلم فتريّة من تأليف وإخراج وليد الطايع، ويشارك في بطولته كل من ريم الحمروني، عيسى حراث، جمال المداني، صباح بوزويتة ونادية سايجي، وإنتاج مشترك بين مات برودكشنز وسيني تيلي فيلمز بالاشتراك مع صندوق دعم السينما العالمية،المعهد الوطني للسينما والصور المتحركة والمعهد الفرنسي وبدعم من المركز الوطني للسينما والصورة بوزارة الثقافة التونسية،وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

وليد الطايع مخرج وسينارست تونسي، بدأ مسيرته الاحترافية عام 2006 بفيلم مدام بهجة الذي اُختير في قسم السينما العالمية بـمهرجان كان السينمائي الدولي. وفي عام 2009، صنع فيلمان قصيران هما برستيج الذي عُرض في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وفيلم العيشة الفائز بالجائزة الكبرى بـمهرجان تطوان للسينما المتوسطية، والتانيت الذهبي بـأيام قرطاج السينمائية؛ ثم الوثائقي أنا العيساوي الذي يحكي عن الطريقة العيساوية الصوفية، وحقق نجاحاً كبيراً في مهرجانات مرموقة منها أيام قرطاج السينمائية، ويُعد فيلم فتريّة أول أفلامه الروائية الطويلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟