اعلان
اعلان

في كل أسبوع يوم جمعة.. ما بين الإساءة لمرضى التوحد وإشادة لآداء منة شلبي.. هكذا تحدث صناعه عنه (خاص)

منة شلبي
منة شلبي

10 أسابيع بـ 10 أيام بـ 10 حلقات من مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، استطاع أن يخطف أنظار الجمهور، إليه رغم عرضه عبر منصة الكترونية وهي شاهد الأصلية، حيث أن المنصة عرضت الحلقة الأولى منه بشكل مجاني، بينما باقي الحلقة كانت باشترك شهري، ولكن رغم هذا شاهده الكثيرون من الجمهور في مصر والوطن العربي.

وبعد انتهاء عرض مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة لاقى تعليقات كثيرة ومختلفة، واصبح حديث مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بين آراء غاضبة لما يحتويه من مشاهد عنيفة ودموية، ونصائح للآخرين بمشاهدته بسبب آداء أبطال العمل.

مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة

وتدور أحداث مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، حول 'ليلى' التي تلعب دورها منة شلبي ذات الماضي المجهول التي تضطر لتحمل العيش مع زوجها 'عماد' وهو آسر ياسين الذي يعاني من مرض التوحد داخل منزله حيث تحدث سلسلة من الجرائم أيام الجمعة.

الحلقة الأخيرة مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة

وكانت شهدت الحلقة العاشرة والأخيرة من مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة مفاجأت قوية، حيث أن رئيس النيابة 'كريم' الذي يلعب دوره أحمد خالد صالح اكتشف شخصية 'ليلى' الحقيقية وأنها 'نور' التي لها ماضي ومثلت أنها ماتت، وذلك بعد أن قتلت وكيل النيابة والذي لعب دوره محمد حاتم، كما أن الحلقة الأخيرة من مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة شهدت محاولة 'نديم شكري' شريف سلامة، انقاذ 'ليلى' من 'كريم' الذي يراقبها، ولكنها كشفت بنفسها كل جرائم القتل التي ارتكبتها ودافعت عن زوجها 'عماد'، حيث أنه هو من كان يقتل الرجال، وتم القبض عليهما.

في كل أسبوع يوم جمعة والتواحد

ولاقى مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة حالة من الغضب لدى بعض الآسر، حيث أنهم اعترضوا على تقديم شخصية المتوحدين، بأنهم مجرمين يفرغون طاقتهم في العنف والقتل، ووجهت إحدى الأمهات نداء للنائب العام والرقابة الإدارية من أجل محاسبة صناع المسلسل من منتج ومخرج ومؤلف.

وكان أحد المنشورات التي كُتب تضمنت على: ' إلي النائب العام.. والي الرقابة الإدارية.. نتقدم بدعوة بأسم أمهات وأباء التوحد ضد منتجي ومخرج ومؤلف مسلسل (كل اسبوع يوم جمعة) الذي يذاع علي قناة شاهد وهي قناة مشفرة بطولة كلآ من الفنانة منه شلبي والفنان أسر ياسين. لمايقدمه المسلسل شكل الشاب التوحدي علي انه قاتل من غير سبب فقط تفريغ طاقته وليس هناك أي مبرر علمي مطروح بلعمل الفني لكي يطرح أنه توحد ...#التوحد_عرض_مش_مرض، كيف يكون سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسياسة دولة وبرلمانيها يعمل علي رقي الوع المجتمعي تجاة أبناء هذا الوطن من ذوي القدرات الخاصه وتكون القوة الناعمة هي سلاح ليتنمر المجتمع بأبنائه'.

ومن التعليقات المهاجمة للمسلسل أيضًا: ' في كل اسبوع يوم جمعة مسلسل يسيء مش بس للاطفال او الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد لا ده بينقل فكره غلط لمجتمع كامل ارجو من اللي يقرأ و يعرف حد من صناع القرار يوصلهم صوت الالوف من الاسر المتضرره بوقف مثل هذه الاعمال التي تنم علي الجهل و السطحيه و الفشل الفكري'.

منة شلبي في كل أسبوع يوم جمعة

ومن جه آخرى هناك بعض مشاهدي المسلسل اعجبوا كثيرًا بآداء منة شلبي وباقي الأبطال، فمن التعليقات التي قيلت عنهم: 'في كل اسبوع يوم جمعه من أحلي المسلسلات اللي اتفرجت عليها بجد ومكنتش عايزاه يخلص من حلاوته، حقيقي منه شلبي أبدعت من أول مشهد ف المسلسل ده لاخر مشهد فيه مش طبيعيه اقسم بالله، طول عمري بحبها بس بجد المسلسل ده وهم، اسر ياسين برضه التجربه دي جديده عليه بس مثلها صح الصح ويمكن لو حد تاني مكانه مكانش عرف يعمل ربع اللي عمله وده أسر قلبي ده، منه شلبي واسر ياسين تمثيلهم فوق الوصف ويمكن اكتر المشاهد من غير كلام بس عينهم وريأكشنات وشهم وعينهم بتدي الف معني، بعيدا عن عياطي ف المشهد ده بجد'.

وبين الإعجاب بآداء الممثلين والغضب من بعض المشاهد ومثلما قال البعض أنه فريد من نوعه لأن فكرته جديدة، كتبت إحدى مشاهدات العمل: ' مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة بعيدا عن ان المسلسل فكرته جديدة واداء منه شلبي طبعا روعه.. لكن انا كان ليا شويه تحفظات ع المسلسل، اولا المسلسل جايب شباب كتير بيشربوا حشيش قبل صلاه الجمعه بكام دقيقه دا غير منظرهم وهما بيتوضوا وطبعا كانوا مش ف وعيهم وكان منظر زى الزفت دا غير والخطيب بيقول الخطبه هما مكانوش مركزين اصلا وبيضحكوا بسبب اللي شاربينه، ثانيا الخطيب وهو بيتكلم ف الخطبه قال جمله عصبتنى جداا وهى احنا نبينا قال انا نبي التوبه انا نبي الرحمه بس انتوا مبتذكروش غير نبي التهديد والوعيد ونبينا عمرة ماكان نبي تهديد ووعيد'.

وتابعت: 'ثالثا جابوا ان منه شلبي لما جم يصلوا عليها صلاه الجنازة والخطيب قال نصلي عليها وندعي ربنا يرحمها كل المصلين رفضوا يصلوا وراها لانها من وجهه نظرهم ماتت منتحرة دا غير ان كان سلوكها غلط .. واحنا عمر دينا ماقال كدا احنا حتى لو عارفين انها ماتت منتحرة او ايأ كانت الطريقه هنصلي وراها مش زى ماجابوا ان مفيش حد صلي عليها غير اهلها، رابعا، منه شلبي لما اتعرفت علي رئيس النيابه جابوها بتروح عندة الشقه عادى as friends يعنى او لانهم مستلطفين بعض بس بما ان مفيش حاجه بتحصل بينهم خلاص مش عيب .. وبالنسبه لانها بتروحله الشقه لوحدها دا مش عيب مثلا ؟!!، خامسا المسلسل مينفعش يتصنف 18+ لان فيه مناظر وحشيه ومناظر مش محترمه والله ولا ينفع يتصنف 48+ حتى لان كان ف كذا مشهد ملهمش اى 30 لازمه ف المسلسل ومعرفش اتحطوا ليه اصلا ومن غيرهم برضو المسلسل كان هيبقي جميل. من الاخر المسلسلات دلوقتى اغلبها بيفرض سيطرة الفهم الخطأ للدين والارهاب الفكرى و المناظر الخارجه لجذب المشاهدين مع ان من غيرهم برضو هنتابع المسلسل عادى بس نقول ايه بقي'.

صناع في كل أسبوع يوم جمعة

وكانت 'أهل مصر' تحدث مع عدد من صناع مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة من قبل، فتحدث المنتج محمد حفظي عن فكرة عرض العمل على منصة الكترونية مما جعله فريد وجديد من نوعه على المصريين، وقال: 'تجربة المنصات هي المستقبل، فأنا لا تستهويني دراما الـ 30 حلقة، والمنصات تتيح لنا تقديم 6 أو 10 حلقات فقط، وستأخذ وقت ولكنها ستفرض نفسها بالنهاية، والذي يميز هذه المنصات أنها تعطينا مناخ من الحرية في طرح القصة بشكل أفضل وسقف الحرية بها أعلى، وهذا لا يعني أنني ضد التليفزيون ولكن الواقع في العالم كله أن التليفزيون يموت إلى حدًا ما على حساب المنصات الرقمية'.

أمام منة شلبي بطلة العمل والتي قدمت دور 'نور' التي تحولت لـ 'ليلى' قالت: 'المسلسل مختلف وتحمست له كثيرًا وليس مكون من 30 حلقة مثلما اعتاد الجمهور، فهو مكون من 10 حلقات فقط، ومؤخوذ عن رواية للأديب إبراهيم عبد المجيد، وتعبت كثيرًا في تصويره وتحضير الشخصية فهو يحتاج قوة نفسية كبيرة'.

وآخيرًا تحدثنا مع الفنانة عارفة عبد الرسول التي قدمت دور والدة 'نور' وقالت لنا عن هذه التجربة الذي شبهها البعض بالأعمال الأجنبية: 'في كل أسبوع يوم جمعة هو ليس أجنبي وهو عن قصة إبراهيم عبد المجيد، ويتحدث عن فكرة العار عندما يكون لديك ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة أو لديه توحد وتقوم الأم بتخبئته لأنها تخجل منه'.

وتابعت: 'اعجبتني التجربة وهي مختلفة، وسعيدة بردود الفعل عليها وقدمت شخصية (أم نور) التي لعبت دورها الفنانة منة شلبي وساعدني المخرج محمد شاكر خضير في أن يخرج مني تفاصيل جديدة بنظرة العين كما أنني أحب المخرج الذي يحبني ولهذا أستطاع أن يخرج مني تفاصيل لم اتوقع أنها تخرج مني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل