اعلان

في عيد ميلادها.. لماذا طلب الرئيس السادات من نادية الجندي مشاهدة فيلم الباطنية؟

الفنانة نادية الجندي
الفنانة نادية الجندي

تحل اليوم 24 مارس، ذكرى ميلاد النجمة الكبيرة نادية الجندي، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1946، 'تعد من أهم نجمات الفن المصري فترة الثمانينيات والتسعينات من القرن الماضي.

نادية الجندي

نادية الجندي والرئيس محمد أنور السادات

جمع الفنانة نادية الجندي بالرئيس السادات موقفا، صرحت به من قبل في وسائل الإعلام، حيث صرحت بأن الرئيس الراحل محمد أنور السادات طلب منها أن يشاهد فيلمها الذي يحمل اسم الباطنية، والذي يناقش فكرة البلطجة والمخدرات في هذه المنطقة، وكلم السادات الكاتب اللى هاجم الفيلم وقاله له :'ليه بتهاجم الفيلم.. ده اللى فى الحقيقة أشد من ده وليه هنحط راسنا فى الرمل'، وتعتبر هذه إشادة كبيرة لا تزال نادية الجندي تفتخر بها حتى يومنا هذا.

نادية الجندي

مشوار نادية الجندي

ولدت في 24 مارس عام 1946، وحصلت على جائزة ملكة جمال الإسكندرية التي نظمتها مجلة الجيل وعمرها وقتها كان لا يتجاوز الخمسة عشر عاماً، ظهورها السينمائي الأول كان في فيلم جميلة عام 1959، ثم شاركت في عدة افلام منها، 'الخائنة، صغيرة على الحب، مراتي مجنونة مجنونة' .

قدمت نادية الجندي عام 1973 بطولة المسلسل التلفزيوني الدوامة، وفي العام التالي جاءت بطولتها الأولى في السينما عن طريق فيلم بمبة كثر، وكان من إنتاج زوجها الفنان الكبير عماد حمدي، والذي حققت من خلاله شهرة واسعة.

وتوالت بعد ذلك أعمال نادية الجندي، فشاركت بعدها في عدة أفلام حتى عام 1980 الذي قامت فيه ببطولة فيلم الباطنية والذي جعلها إحدى أهم نجمات حقبة الثمانينات، وبيعت الأفلام باسمها ولقيت باسم نجمة الجماهير، ومن أهم أفلامها، 'وكالة البلح، خمسة باب، جبروت امرأة، شهد الملكة، الضائعة، الإرهاب، وفي فترة التسعينات قدمت مزيدًا من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض، مثل' مهمة في تل أبيب، حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في إسرائيل'، ومن أهم أعمالها في الدراما، مشوار امرأة، من أطلق الرصاص علي هند علام، ملكة في المنفى'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي