اعلان
اعلان

المؤلف محمد أمين راضي: الجزء الثاني من "مملكة إبليس" مليء بالمفاجآت ومثلي الأعلى أسامة أنور عكاشة (حوار)

المؤلف محمد أمين راضي
المؤلف محمد أمين راضي

رغم المدة القصيرة التي بدأ الظهور بها إلا أنه أصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة، فليس من السهل أن يحفظ المشاهد اسم مؤلف فدائمًا تسليط الضوء يكون على البطل، ولكن السيناريست محمد أمين راضي غير تلك النظرة، من عرض مسلسله 'نيران صديقة' وحتى عرض له مؤخرًا 'مملكة إبليس' على منصة شاهد الأصلية.

كان لـ 'أهل مصر' لقاء مع السيناريست محمد أمين راضي للحديث عن مسلسله الأخير 'مملكة إبليس' الذي تصدر التريند وقت عرضه.. وإليكم نص الحوار.

حدثنا عن ردود الفعل التي تلقيتها على "مملكة إبليس"..

منذ عرض المسلسل وبعد مرور أسبوعين تقريبًا وجدت عدد من الجمهور يقولون أنهم شاهدوا الحلقات كلها في يوم واحد، مما جعلني أشعر بالسعادة فهذا أعظم شيء حدث.

ما المدة التي استغرقها المسلسل في الكتابة؟

'مملكة إبليس' استغرق عامين ونصف وهو أكثر عمل أخذ وقت في الكتابة ومن الجيد أنه حدث هذا، لأن الكتابة تحتاج وقت ولكننا احيانًا ليس لدينا هذه الرفاهية.

هل تدخلت في اختيار أبطال العمل؟

اختيار طاقم الممثلين لمسلسل 'مملكة إبليس' كان بين المخرج والمنتج المؤلف، وكنت متأثرًا بأن يكون صبري فواز يجسد دور 'فتحي إبليس'، وهذا حدث من قبل من خلال مسلسل 'نيران صديقة' بدور 'سمبا' التي جسدته الفنانة سلوى خطاب، فهما الوحيدان الذان كانا في دماغي وقت الكتابة.

هل "مملكة إبليس" يشبه "نيران صديقة" و"العهد"؟

هي أعمالي جميعها تطرح تساءولات، ولكنني آرى أنه من الممكن أن يكون الارتباط فقط بين 'مملكة ابليس' و'العهد' في التساؤلات وأنا اتمنى أن يعني اليوم الذي اربط جميع أعمالي بعمل يجيب على هذه التساؤلات.

ما الذي سنشاهده في الفصل الثاني من "مملكة إبليس"؟

توجد الكثير من المفاجآت والتي تحتوي على نجوم جدد سيتم اضافتهم، ونوع المسلسل سيتغير وكذلك الموسيقى.

كيف ترى مشاركة العمل على منصة "شاهد"؟

سعيد جدًا لمشاركة مسلسل 'مملكة إبليس' على منصة شاهد، لأنها حققت حلم من أحلامي بعرض الأعمال على المنصات حتى ولو كانت مدفوعة الأجر.

من هو الكاتب الروحي لمحمد أمين راضي؟

الأديب نجيب محفوظ ومثلي الأعلى في الكتابة أيضًا أسامة أنور عكاشة.

ما أعمالك القادمة في السينما والتليفزيون؟

في التليفزيون لم أحدد بعد لأنني أحتاج أن أخذ وقت أكبر، وفي السينما أكتب فيلم 'صرصرة جنب النيل' واتمنى أن يرى النور قريبًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة