اعلان

بمناسبة مهرجان الجعة.. ميونيخ تعزز إجراءات الأمن

مهرجان الجعة.. ميونيخ تعزز إجراءات الأمن
كتب : وكالات

عزز منظمو مهرجان الجعة الأكبر في العالم "أكتوبرفيست"، الذي يقام في ميونيخ ثالث أكبر مدن ألمانيا، إجراءات الأمن بعد هجمات شنها متطرفون في ألمانيا الشهر الماضي.

وتشمل الإجراءات الأمنية الجديدة، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، حظر حقائب الظهر وفرض تفتيش أمني عند كل المداخل وبناء أسوار.

يُذكر أن مهرجان "أكتوبرفيست" يجتذب نحو ستة ملايين زائر، ويعتبر حدثا مهما للسكان الذين عادة ما يرتدون الزي التقليدي ويأتيه الزوار من مختلف أرجاء العالم. ويُقام مهرجان هذا العام من 17 سبتمبر إلى الثالث من أكتوبر.

وأشارت القناة إلى أن سكان ولاية بافاريا يشعرون بالقلق بعد أن أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هجومين في يوليو الماضي؛ أحدهما على قطار قرب فورتسبورج، والآخر في مهرجان موسيقي في أنسباخ حيث أصاب طالب لجوء نحو 20 شخصا بجروح.

ويرجع مهرجان الجعة الذي تقيم فيه كل شركة منتجة للجعة في ميونيخ خيمة وتصف داخلها المناضد الطويلة لتناول الجعة وسماع الفرق الموسيقية إلى زفاف ولي عهد أمير بافاريا الأمير لودفيج على الأميرة تريزا عام 1810، والذي استمرت الاحتفالات به خمسة أيام وحظيت بشعبية كبيرة حتى أنها تُعاد كل عام حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة