اعلان

غدا.. أول مزاد لبيع أراضي الدولة المستردة

كتب :

يعقد غدا الأحد، في العاشرة صباحا، أول مزاد علني لبيع أراضي الدولة المستردة، في مقر هيئة التنمية الزراعية بالدقي.

ويتضمن المزاد بيع بعض المساحات المستردة في وادي النطرون والبحيرة وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وهو الأول في سلسلة مزادات ستجري خلال الفترة القادمة لبيع الدفعة الأولى من الأراضي المستردة من خلال لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والتي تبلغ مساحتها 37 ألف فدان.

وأفاد بيان أصدرته لجنة استرداد أراضي الدولة، اليوم السبت، بأن المزاد تنظمه هيئة الخدمات الحكومية بتكليف من اللجنة وبالتنسيق مع هيئة التنمية الزراعية صاحبة الولاية على الأراضي المعروضة ووفق كراسة شروط تتضمن كل التفاصيل التي تضمن إلزام المشتري بضوابط واضحة لاستغلال الأرض وفقا للقانون والغرض المخصصة له.

ونقل البيان عن رئيس اللجنة المهندس إبراهيم محلب قوله إن الأراضي التي سيتم بيعها بالمزاد استردتها اللجنة بعد أن تأكدت أنها كانت مغتصبة بالفعل، ولم تكن هناك أي استفادة منها، ولذلك فبيع هذه الأراضي في مزادات شفافة هدفه فتح مجال لاستغلالها والاستفادة منها في تحقيق التنمية المباشرة للدولة من خلال من سيحصلون عليها بطرق شرعية وفى الغرض المخصصة له.

وأضاف محلب أن الأراضى التي ستباع بالمزادات العلنية لصالح حق الشعب ليست هي فقط التي استردتها اللجنة، فهناك أراض تم استردادها وسلمت لهيئة المجتمعات العمرانية تبلغ مساحتها نحو 6 آلاف فدان قدرت قيمتها السوقية بنحو 7 مليارات جنيه، إضافة إلى مساحات أخرى من الأراضي تم تسليمها للشركات القابضة بعد استردادها.

وأوضح أن مزاد الغد هو أول الحصاد لأراضي الدولة واسترداد حق الشعب وسوف تكمل اللجنة مهمتها من أجل استرداد هذا الحق وسوف تكون المزادات بمعايير وضوابط تضمن الشفافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً